"سموتريتش" يهاجم "بن غفير" على خلفية إقرار الميزانية

"سموتريتش" يهاجم "بن غفير" على خلفية إقرار الميزانية

زمن برس، فلسطين:  هاجم وزير المالية الاسرائيلي بتسليئيل سموتريتش، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، على خلفية موقفه من إقرار الميزانية السنوية للكيان، حيث خاض الاثنان الانتخابات الأخيرة ضمن قائمة موحدة للمستوطنين.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن "سموتريتش" هاجم بن غفير وذلك بعد مهاجمته الميزانية السنوية تحت إدعاء وجود إهمال لمناطق الجليل والنقب.

وقال وزير المالية الإسرائيلي في حديث للصحيفة، "اعتقد أن بن غفير قام بحملة في غير محلها على الرغم من حصوله على أكبر ميزانية مقارنة بالاتفاقيات، من غير المنطقي ركوب الموجة تحت عباءة الدفاع عن الجليل والنقب".

كما تطرق سموتريتش لقيام بن غفير بمقاطعة بعض جلسات الكنيست مؤخرًا كنوع من الاحتجاج على قرارات الحكومة، مشيراً إلى ان مقاطعة الجلسات كانت خطًا كبيرًا لحزب بن غفير، معربًا عن أمله بأن يتوقف عن هذه السياسة التي تضر بحكومة اليمين.

ووصف وزير المالية الإسرائيلي الحكومة اليمينية الحالية بأنها "حكومة المعسكر الوطني والشعب الإسرائيلي"، "وأن البديل سيكون حكومة يسار تتحالف مع أعداء الكيان وداعمي الإرهاب".

الجدير ذكره أن العلاقة بين الوزيرين لم تكن سليمة حتى قبل الانتخابات الأخيرة، حيث سعى بن غفير إلى خوض الانتخابات منفردًا ضمن حزبه " القوة اليهودية"، وذلك بعيدًا عن حزب " الصهيونية الدينية" التي يتزعمها سموتريتش، وذلك قبل قيام نتنياهو بالتدخل وإجبار الإثنين على خوض الانتخابات ضمن قائمة موحدة سعيًا لعدم تضييع الأصوات.