نابلس: تسهيلات جديدة للمواطنين عند ترخيص مركباتهم

لأول مرة في نابلس.. تسهيلات جديدة للمواطنين عند ترخيص مركباتهم

زمن برس، فلسطين:   قال مدير عام النقل العام والمواصلات في محافظة نابلس، يوسف دراوشة: "إن نابلس هي المدينة الأولى في فلسطين التي ستقدم خدمة مختلفة لمواطنيها عند ترخيص مركباتهم".

وأشار إلى أنه سيتم اليوم افتتاح مكتبين للترخيص في محافظة نابلس.

وقال في حديث للإذاعة الرسمية: "العدد الكبير من المواطنين الذين نتعامل معهم بشكل يومي يحتم علينا لزاماً البحث عن أفكار خلاقة ليس بهدف تطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمواطينن بل التميز بنوعية الخدمة المقدمة للمواطنين".

وعن الافتتاح الجديد في نابلس، أوضح دراوشة: "في السابق كان المواطن يأتي لمديريات النقل من أجل تجديد رخصة مركبته، ونقوم له في المديرية بطباعة الرخصة ومن ثم دفع الرسوم في فرع البنك الموجود في المديرية  وبعد ذلك يذهب لمراكز الفحص الفني "الدينمو" لإكمال إجراءت الفحص الفني لصلاحية سير المركبة على الطريق".

 

وأضاف: "الجديد في نابلس اليوم هو تخصيص مكان مخصص للفحص الفني لـدينموميتر الشخشير ودينموميتر سالم، وتم تأهيلهم بكل ما يلزم من تجهيزات وموظفين، وسيذهب المواطن مباشرة لمركز الفحص الفني وسيكون هناك موظفون من النقل والمواصلات لاستكمال كافة إجراءات طباعة الرخصة، وفي نفس المكان يدفع الرسوم ويقوم بإجراءات الفحص الفنية للمركبة، ويأخذ رخصته دون المرور لمديرية النقل في المحافظة".

وتابع: "أي من يريد تجديد رخصة مركبته وفحصها، يتوجه مباشرة لمراكز الفحص في المدينة ولا داعي لمروره لدائرة السير".