رئيس جامعة بيرزيت "بشارة دوماني" يستقيل من منصبه

رئيس جامعة بيرزيت "بشارة دوماني" يستقيل من منصبه

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس مجلس أمناء جامعة بيرزيت، د. حنا ناصر، إن رئيس جامعة بيرزيت د.بشارة دوماني قدم استقالته من منصبه، على أن تدخل حيز التنفيذ في 31 تموز القادم. 

وأضاف ناصر في بيان صدر عنه: "أود إعلام مجتمع الجامعة، بكل أسف،  أن الدكتور بشارة دوماني قد قدّم استقالته من منصبه رئيساً لجامعة بيرزيت، وإذ كان مجلس الأمناء والدكتور دوماني يرغبان بأن يستمر في منصبه كرئيس للجامعة لمدة أطول، ولكن التزاماته تجاه جامعة براون التي يحمل فيها اسم كرسي محمود درويش تستوجب عودته اليها".

وتابع: "وعلى هذا الأساس فإن مجلس الأمناء، يقبل الاستقالة مضطراً وبكل أسف، وسيقوم بتسمية رئيس جديد لقيادة الجامعة ابتداءً من مطلع العام الأكاديمي القادم".

وقال: "بالرغم من قصر المدة التي عمل فيها الدكتور دوماني رئيساً لجامعة بيرزيت، إلا أنها كانت فترة غنية، خاصة فيما يتعلق بوضعه أسس التميّز الأكاديمي والمأسسة والاستدامة المالية، علاوة على إشرافه على إعداد الخطة الاستراتيجية (2022-2027) التي تقدّم خارطة طريق لاستمرار دور جامعة بيرزيت الريادي في المجتمع الفلسطيني، كما ساهم في وضع ضوابط العمل الإداري المبني على التعاون في تعزيز العقد الاجتماعي الفريد بين مختلف مكونات الجامعة".

وأكمل: "لا شك أن سمعة الدكتور دوماني الأكاديمية المرموقة والمعروفة ساعدت الجامعة في فتح آفاق جديدة في علاقاتها مع المجتمع المحلي والدولي. وإذ يقدر مجلس الأمناء قيادة الدكتور دوماني وحكمته تقديراً عالياً خلال فترة رئاسته لجامعة بيرزيت، فإنه يتمنى له كل التوفيق لدى عودته إلى جامعة بروان".