"الكابينيت" يقر سلسة قرارات رداً على إطلاق الصواريخ من غزة ولبنان

 "الكابينيت" يقر سلسة قرارات رداً على إطلاق الصواريخ من غزة ولبنان

زمن برس، فلسطين:   نشرت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم أبرز ما رشح عن اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل "الكابينت" عقب اجتماعه الذي امتد لساعتين تقريبا.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الكابينت أقر سلسلة خطوات أوصت بها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ، في وقت أكد الكابينت أنه تم المصادقة وإقرار سلسلة خطوات استنادا الى توصيات من الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ردا على إطلاق الصواريخ من لبنان و غزة .

وقالت قناة ريشت كان إن الكابينت ركز في نقاشاته على الساحة اللبنانية ونطاق الرد هناك وأجمع الجميع على ضرورة الرد وتوجهيه ضد حماس في لبنان ومن يقف وراء إطلاق الصواريخ، مبينة أن القرار اتخذ بعد رسالة عبر الوسطاء بعث بها حزب الله أنه لا علاقة له بإطلاق الصواريخ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب الاجتماع، "ردنا الليلة وبعدها سيكلف أعدائنا ثمنًا باهظًا".

بدوره قال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، "قواتنا مستعدة للتعامل مع جميع السيناريوهات وعلى جميع الجبهات، وسنعرف كيف نتصدى لأي نهديد".

 

من جهته قال مسؤول سياسي إسرائيلي عقب اجتماع الكابينت إن إسرائيل سترد أيضًا على إطلاق النار من لبنان ، وستفرض ثمنًا في غزة ولبنان على المسؤولين عن ذلك وسترد على أهداف محددة ومن غير المتوقع أن يؤدي الرد الإسرائيلي إلى حرب".

وفي ذات السياق قال عدد من المراسلين العسكريين الإسرائيليين عقب بيان الكابينت إنه تأكيد أن القصف لن يقف عند قطاع غزة فقط بل سيمتد لجبهات أخرى.