تصريح عسكري أمريكي يُثير قلقاً في إسرائيل!

تصريح عسكري أمريكي يُثير قلقاً في إسرائيل!

زمن برس، فلسطين:  أثار تصريح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، حول البرنامج النووي الإيراني، قلق مسؤولي الدفاع والاستخبارات الإسرائيليين، وفقاً لمسؤولين إسرائيليين.

وقال أربعة مسؤولين إسرائيليين لموقع "أكسيوس" إن مسؤولي الدفاع والاستخبارات احتجوا على بيان الجنرال ميلي خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأسبوع الماضي حول البرنامج النووي الإيراني، وطلبوا توضيحات من إدارة الرئيس جو بايدن.

وقال ميلي في شهادته أمام اللجنة الفرعية للتخصيصات التابعة لمجلس النواب، إن الولايات المتحدة "تظل ملتزمة من حيث السياسة بأن إيران لن تمتلك سلاحا نوويا ميدانيا".

وكشفت المصادر الأربعة أن كلمة "ميداني" خلقت انطباعا لدى المسؤولين الإسرائيليين بأن الولايات المتحدة غيرت سياستها تجاه إيران وستتسامح مع امتلاك طهران لبرنامج أسلحة نووية، مبينة أن مسؤولين كبار في مكتب نتنياهو ووزارة جيش الاحتلال ووزارة الخارجية والموساد الذين يتعاملون مع القضية الإيرانية انزعجوا من تصريحات ميلي.

 

وأعرب المسؤولون الإسرائيليون عن قلقهم من تقييم ميلي للوقت الذي ستحتاجه إيران لإنتاج سلاح نووي بمجرد أن تمتلك كمية كافية من اليورانيوم المخصب حتى 90٪ من النقاوة.