ملحم عن جلسة الحكومة الاستثنائية اليوم: "الأجواء إيجابية"

ملحم عن جلسة الحكومة الاستثنائية اليوم: "الأجواء إيجابية"

زمن برس، فلسطين:   قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، عن جلسة الحكومة الاستثنائية المقررة اليوم الخميس: "إن الأجواء إيجابية وسنتوصل لجسر الفجوات وإنهاء هذه الأزمات بهدوء".

ودعا مجلس الوزراء للانعقاد عند الساعة الثانية، اليوم الخميس، في جلسة استثنائية، لمناقشة القضايا المتعلقة بمطالب النقابات.

وقال ملحم في حديث للإذاعة الرسمية: "في ظل التحديات التي نواجهها فإن الحكمة تقتضي أن نعالج ونسد الثغرات الداخلية، وبالتالي دعا رئيس الوزراء مجلس الوزراء للانعقاد اليوم بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لايجاد تسويات داخلية للأزمات النقابية، وتجاوز هذا الذي يجري ليتفرغ الجميع للتحديات الخارجية التي يمارسها الاحتلال بحق أبناء شعبنا". 

وتابع: "لا تفاصيل حتى الآن، ولكن كل الجهود التي بذلت تصب في اتجاه إيجاد مخرج لهذه الأزمة، لا يجحف بحقوق النقابات ولا يطيل ازمة الإضرابات التي عصفت بعديد من المؤسسات".

وأضاف: "رئيس الوزراء دعا اليوم لهذه الجلسة للتباحث في الصيغة النهائية بعد الحوار الذي اجري طيلة الساعات الماضية مع جميع النقابات المهنية الوطنية".

وكانت مصادر محلية  أكدت أمس أن اجتماعاً عقد الليلة الماضية بين رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج وممثلي مختلف النقابات لتحقيق مطالبها وفق الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة، في خطوة ستقود لحل أزمة الإضرابات.

 

وأضافت المصادر أنه وخلال الأيام الثلاثة الماضية عقدت عدة اجتماعات مع ممثلي النقابات لحل الأزمة وعودة المعلمين إلى مدارسهم، ووقف إضراب باقي النقابات وخطواتها التصعيدية.

وأكدت  الـ48 المقبلة ستحمل حلاً لأزمة النقابات التي تفجرت قبل أيام.