وزارة التربية: قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية: قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة

زمن برس، فلسطين:  زمن برس، فلسطين:  قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، إنه قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، في حال طالت أزمة إضراب المعلمين.

وأضاف الخضور في حديث للإذاعة الرسمية تابعته صدى نيوز: "تمديد العام الدراسي خيار مطروح ولكنه حتى اللحظة قابل للتدارك إن كان هناك عودة سريعة وانتظام للدوام المدرسي".

وقال:"العودة السريعة للمدراس وانتظام الدوام ستتيح لنا التعويض دون الاضطرار لتمديد العام الدراسي، وكلما كانت العودة أسرع كلما كان ذلك سبباً في الابقاء على اجندة العام الدراسي تقريبا كما هي". 

ولفت إلى أنه في حال طالت الازمة فإنه سيتم التعويض وفق سيناريوهات تضمن حق الطلبة بالإضافة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة. 

وفيما يتعلق بالفاقد التعليمي قال الخضور كما تابعت صدى نيوز :"المرحلة الاساسية من الصفوف الاول وحتى الرابع تعاني من كارثة".

 

وقال: "الفاقد التعليمي هذه المرة يشمل طلبة التوجيهي والقدس، وان كان الاضراب فيها محدود جدا، لكن هذا مؤشر خطير".

وحول ما تردد عن فصل معلمة من بيت لحم، عقب الخضور على  ذلك بقوله: "يجب ان نكون دقيقين في التوصيف لأن ما جري هو إلغاء تمديد وليس فصل، لأن التمديد كان لمصلحة الطلبة، وإذا كان المعلم قد حصل على قرار التمديد ولا يوجد طلبة لتعليمهم، هنا يتم إلغاء التمديد وهناك فرق كبير بين إلغاء التمديد والفصل".