سائقو خط الجسر يعلنون الإضراب المفتوح بدءاً من اليوم (صور)

سائقو خط الجسر يعلنون الإضراب المفتوح بدءاً من اليوم (صور)

زمن برس، فلسطين:   أعلنت النقابة العامة لعمال النقل- عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، التوقف عن العمل والإضراب المفتوح اعتباراً من اليوم الثلاثاء، للسائقين العاملين على خط الجسر من مختلف محافظات الوطن، حتى تلبية كافة مطالبهم.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها: "بخصوص معاناة السائقين العاملين على خط الجسر، وبعد أن استنفذنا جميع الخيارات عبر كتب رسمية تم توجيهها لجميع الجهات ذات الاختصاص وتوقيع اتفاقية مع ادارة المعابر والحدود، وللأسف لم يتم الالتزام بأي بند من بنودها".

وتابع البيان: "تفاجأنا بترخيص مركبات خاصة باللون الأبيض تحمل أرقام عمومية داخل المعابر والحدود وشرعنة عمل هذه المركبات الخاصة تحت مسميات واهية، دون سند أو بند قانوني غير آبهين بمصالح مئات أو ألوف العائلات الفلسطينية التي تعتاش من وراء عمل أكثر من 500 مركبة عمومية على خط الجسر.

وقال البيان: "حاولنا تفادي أي خطوة احتجاجية آخذين بعين الاعتبار الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، ولكن هدوءنا شجع الجميع على المضي قدما بإذلال السائقين". 

وأضاف:" بعد اجتماع كافة لجان الخطوط والسائقين والتواصل مع النقابة العامة لعمال النقل فقد تقرر وللأسف البدء بالتوقف عن العمل بدءاً من اليوم الثلاثاء، ولن نتوقف حتى تلبية كافة مطالبنا المحقة ونأخذ ما سلب منا".