صحيفة: مصر تبذل جهوداً كبيرة مع الفصائل وإسرائيل لمنع تدهور الأوضاع

صحيفة: مصر تبذل جهوداً كبيرة مع الفصائل وإسرائيل لمنع تدهور الأوضاع

زمن برس، فلسطين:   نشرت صحيفة دولية، اليوم الخميس، تفاصيل جهود مصرية كبيرة مع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لمنع تدهور الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وأضافت صحيفة "الشرق الأوسط" بحسب مصادر، أن "مصر مصممة على المضي قدماً في خطتها لتحقيق التهدئة، وأن المشاورات مع حماس تأتي ضمن تلك الخطة التي بدأت باستضافة وفد حركة الجهاد الذي أنهى مشاوراته في القاهرة الثلاثاء"، مؤكدةً أن "وفد حركة حماس في القاهرة بدأ مشاورات مكثفة مع مسؤولين أمنيين مصريين، بعد وصول إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة".

وأوضحت أن "المسؤولين المصريين أصروا على حضور وفد حماس رغم العملية الأخيرة التي نفّذتها القوات الإسرائيلية الاثنين في مدينة أريحا بالضفة الغربية، وقتلت خلالها 5 فلسطينيين، من بينهم عناصر تنتمي إلى حماس".

وشددت على أن "تلك العملية لن تؤثر على مسار المشاورات التي تجريها حماس في القاهرة، وأن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف، سواء من الفصائل الفلسطينية الرئيسية "حماس والجهاد"، أو مع السلطة الفلسطينية، إضافة إلى اتصالاتها على المسار الإسرائيلي، بالتنسيق مع مسؤولين أردنيين رفيعي المستوى".

وأشارت الصحيفة إلى أن "مصر تسابق الزمن لوقف أي أعمال تصعيدية قد تؤدي إلى مزيد من نزيف الدماء".

وأضافت أن ذلك يأتي "حرصاً على مقدرات الشعب الفلسطيني وحفاظاً على دماء أبنائه"، لافتةً إلى أن "الأيام الأخيرة شهدت "تجاوباً نسبياً" من جانب الحكومة الإسرائيلية، وأن هناك اتصالات متواصلة لضمان عدم انفلات الأمور إلى مواجهة مفتوحة وإقحام الفصائل الفلسطينية في المواجهات، وهو ما تريده بعد العناصر المتشددة في الحكومة الإسرائيلية".

وشددت على أن "اتصالات مصر بجميع الفصائل الفلسطينية لم تتوقف ولن تتوقف، وأنها تقف على مسافة واحدة من مختلف الفصائل، وتسعى إلى تنسيق الجهود لضبط الموقف والحيلولة دون انفجار الوضع الميداني".