بنك القدس يختتم دورة تدريبية مع جهاز الدفاع المدني

زمن برس، فلسطين:  اختتم بنك القدس وجهاز الدفاع المدني دورة تدريبية في العلوم والوقاية والسلامة العامة لعدد من موظفي البنك وذلك في سياق خطة دائرة المخاطر لرفع الجاهزية لكيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

وتضمنت الدورة التدريبية التي تمت على عدة مراحل خلال العام الماضي تعريفات حول وسائل وطرق استخدام أدوات الدفاع المدني، كما تلقى خلالها المشاركون محاضرات نظرية وعملية في التعامل مع؛ الحرائق وطرق مكافحتها، مواد وأجهزة الإطفاء وأنواعها وكيفية استخدامها، السلامة العامة واجراءات الأمان، الإخلاء أثناء الكوارث الطبيعية والسلامة في المنشآت، بالإضافة الى طرق الانقاذ وتدريبات عملية حول اطفاء الحرائق.

 وفي تعليقه على هذا التعاون قال صلاح هدمي الرئيس التنفيذي للبنك: " ان هذا التعاون مع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني سيساهم في تقديم المساعدة لموظفي البنك في عدة جوانب، وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خبرة هذه المؤسسة الوطنية العريقة في مجالات السلامة العامة واستخدام أدوات الدفاع المدني". مشيراً إلى أن البنك -ضمن دائرة المخاطر- وجهاز الدفاع المدني سيكملان بعضهما البعض في هذه المجالات بهدف خدمة الموظف وتحقيق استراتيجية دائرة المخاطر في رفع الجاهزية لكيفية التعامل مع حالات الطوارئ لأغلب موظفي البنك.

كما توجه هدمي بالشكر والتقدير لكافة طواقم الدفاع المدني على ما بذلوه ويبذلوه من جهد كبير في التعامل مع الحوادث الذين أثبتوا الكثير من التطورات في التعامل مع الحوادث وانهم الحريصين على صون مقدرات الوطن والمواطن.

وحرص وفد بنك القدس مؤخراً على زيارة مديرية الدفاع المدني في مدينة رام الله لتقديم الشكر لهم كما قدم البنك الدعم لهذا الجهاز من خلال تأمين عدة معدات وأجهزة للمساهمة في رفع جاهزية جهاز الدفاع المدني بما يكفل تحقيق أهدافه في الحفاظ على الأرواح والممتلكات والتخفيف من حدة الكوارث والأزمات.