Jump to Navigation


مصر.. الحكم على 11 إخوانياً بتهمة التخابر مع حماس

مصر.. الحكم على 11 إخوانياً بتهمة التخابر مع حماس

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد لـ 11 متهماً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة بـ " التخابر مع حماس ".

وتناقلت وسائل إعلامية مصرية مختلفة قائمة المتهمين الذي تم الحكم عليهم وهم : محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمد سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم عبدالخالق ومحيي حامد وخالد سعد وخليل أسامة العقيد وأحمد عبدالعاطي.

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 3 متهمين و 7 سنوات لمتهمين اثنين من عناصر الجماعة، فيما حصل 6 من أعضاء الجماعة على البراءة من التهم.

وأمرت المحكمة بتوقيع العقوبة على المتهمين بتهم ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وكانت محكمة النقض ألغت في وقت سابق أحكام الإعدام والمؤبد بحق 24 متهما من قيادات الجماعة، وقررت إعادة المحاكمة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قضت يوم السبت الماضي بالسجن المؤبد لمحمد بديع ومحمد البلتاجي وعصام العريان و8 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ " اقتحام الحدود الشرقية ".

يشار إلى أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين تم التحقيق معهم عقب تنحية الرئيس السابق محمد مرسي من الاخوان المسلمين، في تهم مختلفة.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play