Jump to Navigation


العمادي: حماس تجبي 12 مليون دولار شهريا ضرائب من البضائع المصرية

العمادي: حماس تجبي 12 مليون دولار شهريا ضرائب من البضائع المصرية

زمن برس، فلسطين:  كشف السفير القطري محمد العمادي رئيس لجنة إعادة الإعمار في قطاع غزة، أن حركة حماس تجبي شهرياً 12 مليون دولار ضرائب من البضائع التي تصل قطاع غزة عبر مصر، والتي تصل 45 مليون دولار شهرياً.

وأعرب العمادي في تصريحات لقناة الجزيرة الانجليزية ، عن تشاؤومه من التوصل لاتفاق بين الفلسطينيين والاسرائيليين في المستقبل القريب، موضحاً أن الكثير من الأحزاب المحلية وفي المنطقة يستفيدون مالياً وسياسياً من إبقاء غزة في حالة حرب.

وشبه العمادي الوضع في قطاع غزة بالرجل الذي يسير على حبل مشدود ويحاول الحفاظ على توازنه وعدم السقوط بينما الجميع يسخرون منه ويحاولون إفقاده توازنه.

وأكد على أن الوضع معقد جداً، لدرجة أنه في المستقبل القريب لن يكون هناك سلام بين حماس أو فتح أو بين إسرائيل والفلسطينيين.

ولفت إلى أن حركة حماس في غزة تستورد من مصر بضائع مختلفة بقيمة 45 مليون دولار، مثل الوقود والسجائر وغاز الطهي، علماً أن القيمة الفعلية لهذه البضائع هي 13 مليون دولار، وحماس تجبي 12 مليون دولار ضرائب على الواردات، والجانب المصري يجبي 15 مليون دولار. على حد قول العمادي.

وأكد أن الشعب الفلسطيني في غزة هو ضحية الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي الفلسطيني.

الجدير ذكره، أن حركة حماس تجبي ضرائب أخرى على البضائع الواردة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، إلى جانب الضرائب الداخلية في قطاع غزة.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play