Jump to Navigation


وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم قضايا فلسطينية محورية

وزراء الخارجية العرب يبحثون اليوم قضايا فلسطينية محورية

زمن برس، فلسطين:  يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم الثلاثاء في القاهرة، اجتماع أعمال الدورة العادية الـ 152 يناقش خلالها أربعة بنود تتعلق بالقضة الفلسطينية.

وقال السفير المناوب في الجامعة مهند العكلوك إن البنود الفلسطينية تتعلق بالتطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية بالقدس، وباللاجئين ودعم وتجديد التفويض "لأونروا"، والأسرى وعمليات الهدم، وغيرها من الاعتداءات الإسرائيلية، وبدعم موازنة دولة فلسطين.

وأكد العكلوك لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية أن هناك فقرات خلال مناقشة البنود ستؤكد عزم الدول الأعضاء في الجامعة العربية وللمرة الأولى اتخاذ إجراءات عقابية سواء سياسية أو دبلوماسية أو اقتصادية ضد أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وسيكون الأمر عائدًا في هذه الإجراءات لكل دولة حسب ما ترتئيه.

وأوضح أن تم الطلب من الدول العربية اتخاذ إجراءات حقيقية بهذا الخصوص، إضافة إلى دعم طلب فلسطين من خلال مرافعات خطية في الدعوة التي قدمتها أمام الجنائية الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية رفضًا لقرارها نقل سفارتها إلى القدس.

وقال إنه سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجة بحث مناقشة التجديد لتفويض وكالات "أونروا" لثلاث سنوات أخرى والتواصل مع كافة دول العالم بهذا الخصوص لحشد الدعم اللازم لأوسع تصويت ممكن لتجديد التفويض في الاجتماع المقرر في الخامس عشر من نوفمبر القادم.

وأضاف العكلوك أن دولة فلسطين ستشكر كافة الدول الملتزمة بدعم خزينتها، وستطالب بتوفير شبكة الأمان المالية بقيمة 100 مليون دولار شهريًا.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play