Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خلال اقتحامات اليوم....بالصور: الاحتلال يتجاور الخطوط الحمراء.. العلم "الإســـرائيلي" وسجود ملحمي في باحات الأقصى

خلال اقتحامات اليوم محدث بالفيديو والصور الاحتلال يتجاور الخطوط الحمراء.. العلم "الإســـرائيلي" وسجود ملحمي في باحات الأقصى

زمن برس، فلسطين:  في خطوة وصفت بالخطيرة تجاوز خلالها الاحتلال كافة الخطوط الحمراء ، رفع العشرات من المتطرفين المقتحمين لباحات المسجد الاقصى العلم "الإسرائيلي " جهارةً بعد المنع المتكرر لرفعه في باحات الأقصى وفقا للتهديدات الفلسطينية السابقة بعدم تجاوز حرمة المسجد الاقصى ومكانته الاسلامية، بالاضافة الى إقدام العشرات منهم لتنفيذ السجود الملحمي وهي أحد الطقوس الدينية الممنوعة والتي تجرأ على تنفيذها المتطرفين بحماية حكومة التطرف.

عشرات المقتحمين لبوا نداء جماعات الهيكل المتطرف بشأن تنفيذ اقتحام مركزي لباحات المسجد الاقصى مع بداية "شهر شباط العبري" وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال ومحاولات المرابطين للتصدي للاقتحام.

علم الاحتلال.jpg
علم اسرائيل3.jpg
 

وطالب المقدسيون للحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى وخاصة اليوم الاثنين، لإفشال كل مخططات الاحتلال وصد اقتحامات المستوطنين.

وصعّدت قوات الاحتلال مؤخراً من استهدافها للمصلين والمرابطين في الأقصى، وفرضت قيودا وإجراءات مشددة على دخول بعضهم للمسجد، في محاولة لتجفيف الوجود العربي في الأقصى، من خلال العراقيل الكثيرة التي يضعها أمام رواد المسجد.

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أكد مساء أمس الأحد، أن الاحتلال يحاول أن يثبت وجوده بالمسجد الأقصى سواءً خلال مناسبة أو غير مناسبة.

وقال الشيخ صبري في تصريحات صحفية: "الاحتلال يجسّ النبض باعتداءاته، ويتمادى طالما أن ردة الفعل غير قوية، محملاً الحكومة الصهيونية المسؤولية الكاملة على تداعيات ما يجرى بالمسجد الأقصى.

وأضاف:" سكوت العرب والمسلمين على ما يجري في الأقصى غير جائز وغير مقبول، موضحاً أن التنديد والاستنكار لا يأتي بنتيجة، ولا بد من ضغط حقيقي على الاحتلال.

ومن جانبه دعا الباحث المقدسي جمال عمرو للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، لإفشال مخططات الاحتلال وصد اقتحامات المستوطنين المقررة اليوم الاثنين مع بداية "شهر شباط العبري".

وقال عمرو: "أيها المرابطون في الأقصى عن قرب أو حتى عن بعد، أيها المبعدون عن الأقصى، أيها الصامدون على أرض فلسطين وخارجها، كلكم اليوم مطالبون بتسجيل موقف تاريخي في مواجهة الباطل وحشوده".

 

سجودج ملحمي.jpg

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play