الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق مشروعًا لدعم الخدمات المالية الرقمية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق مشروعًا لدعم الخدمات المالية الرقمية

زمن برس، فلسطين:  أطلقت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، إيمي توهيل-ستول، النشاط التجريبي الجديد للخدمات المالية الرقمية يوم الأربعاء الموافق ١٤ كانون الأول/ديسمبر. سيتم تنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته مليون دولار خلال العام المقبل من قبل “E-Trade Alliance”، وهو تحالف من الشركات الأمريكية، بقيادة مجموعة Palladium.

على الرغم من التطورات الأخيرة في النظام البيئي الرقمي الفلسطيني، ما زال الاقتصاد الرقمي متأخرًا بعض الشيء مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة. خلال عام ٢٠٢١، أقل من عشرة في المائة من مستخدمي الإنترنت في الضفة الغربية وغزة قاموا بشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت، ويرجع ذلك إلى حدٍ كبير إلى غياب حماية المستهلك، والاعتماد المحدود للمدفوعات الرقمية.

سيحقق هذا النشاط هدفين أساسيين: (١) بناء شراكات عالمية ومحلية لتسهيل خدمات الدفع الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs)، و (٢) تعزيز الثقافة المالية واعتماد الخدمات المالية الرقمية من قبل المشاريع الفلسطينية الصغيرة والمتوسطة والسكان الذين يعانون من نقص الخدمات، بما في ذلك النساء والشباب والأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك.

وقد أشارت إيمي توهيل ستول، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لبعثة الضفة الغربية وغزة: "إنّ مستقبل الخدمات المالية هو رقمي، وسيقوم توسيع نطاق الخدمات الرقمية ورفع التوعية المالية بإطلاق الإمكانيات الكامنة للاقتصاد الرقمي الفلسطيني."

في العام الماضي، استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ١٥٠ مليون دولار لتمكين الفلسطينيين من بناء مجتمعات مزدهرة ومستدامة ولتعزيز التنمية الشاملة. يعتبر تمويل هذا المشروع جزءًا من مجموعة أكبر من أنشطة النمو الاقتصادي التي تشمل برنامج مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعافي والإنعاش (SMART). بالامكان معرفة المزيد حول أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في هذا القطاع عبر موقعنا الالكتروني:

https://www.usaid.gov/west-bank-and-gaza/economic-recovery-and-growth