Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي "WFP" بنك فلسطين وشركة "PalPay" يساهمان في دعم إطلاق سوق المزارعين بمدينة رام الله

بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي "WFP" بنك فلسطين وشركة "PalPay" يساهمان في دعم إطلاق سوق المزارعين بمدينة رام الله

زمن برس، فلسطين: قدم بنك فلسطين وشركة "Pal Pay" الرائدة في مجال الدفع الالكتروني في فلسطين، مساهمتهما ودعمهما لحفل إطلاق فعاليات سوق المزارعين، الذي ينظمه برنامج الأغذية العالمي في منتزه بلدية رام الله تحت شعار "الشباب- الحلول الرقمية ومستقبل الزراعة الذكية مناخياً في فلسطين"، وذلك بالشراكة مع وزارتي الزراعة والتنمية الاجتماعية، وبمشاركة عدد من المهتمين في القطاع الزراعي، إضافة إلى مزارعات ومزارعين من أصحاب المشاريع والمنتجات الزراعية البيتية الناشئة  الذي يدعمهم برنامج الأغذية العالمي بلاضافة إلى منظمات تنموية أخرى.

وشارك في إطلاق فعاليات سوق المزارعين وزير الزراعة رياض عطاري، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيمة في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، والمديرة الإقليمية وممثلة منظمة مجتمعات عالمية في فلسطين لانا أبو حجلة، والمدير الإقليمي، وممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر، ومدير عام شركة "Pal Pay" معاوية القواسمي.

ويهدف السوق إلى توسيع آفاق المزارعين لتسويق منتجاتهم والترويج لها، ومساعدتهم في خلق نقاط بيع جديدة، وتشبيكهم مع المؤسسات والأفراد من ذوي العلاقة، إضافة إلى تعزيز قدراتهم من الاستمرار في العملية الإنتاجية، لضمان وجودهم في السوق المحلي لفترة أطول وبشكل مستدام لإعانة أسرهم. وشمل السوق على مجموعة من السلع الغذائية الزراعية المتنوعة، كالأطعمة العضوية، والعسل، والمنتجات الزراعية، والمنتجات المعاد تدويرها، وغيرها من المنتجات المنزلية التي تنتجها صاحبات وأصحاب المشاريع الزراعية.

وخلال كلمته قال الجابر "إن مهمتنا في برنامج الأغذية العالمي هو إنقاذ الأرواح وتغيير الحياة، ولذا فإننا نعمل مع عدد من الشركاء لدعم الأنظمة الغذائية، وضمان وصولها للفئات المهمشة لمواجهة الصدمات المناخية، مضيفاً أن الزراعة من الأرض هي الخطوة الأولى في رحلة الغذاء، ونحن هنا اليوم للاحتفال بإنجازات المزارعين الفلسطينيين، ومناقشة التحديات التي يواجهونها حتى نتمكن من التوصل إلى حلول قابلة للتطوير وتمكينهم من الوصول إلى الاكتفاء الذاتي ودخول أسواق العمل".

وعلى هامش إطلاق فعاليات السوق عُقدت حلقة نقاش تحت عنوان "التكيف والابتكار- تمكين الاقتصاد من خلال الزراعة الذكية مناخياً في فلسطين"، والتي ناقش المشاركون خلالها آثار التغير المناخي على الأمن الغذائي، ودور الحلول الرقمية في هذا المجال، والتحديات التي تواجه المزارعين، إضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات والبرامج الناجحة في فلسطين، التي ساهمت في الوصول إلى انتاج غذائي مستدام.

ويصل برنامج الأغذية العالمي، بالشراكة مع بنك فلسطين وشركة Palpay، إلى حوالي 350،000 من الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة الأشد فقراً من خلال القسائم الإلكترونية التي تمكنهم من شراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية، علماً أن هذه الشراكة هي مثال حي على استخدام الحلول الرقمية لتحسين الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وأكد القواسمي أن مساهمة بنك فلسطين وشركة "Pal Pay"، في دعم سوق المزارعين يأتي في سياق حرصنا كجزء من مجموعة بنك فلسطين، والتزامنا بدعم وتشجيع مزارعينا للترويج لمنتجاتهم، للمساهمة في النهوض بالقطاع الزراعي، وتعزيز قدرات اقتصادنا ومجتمعنا على مواجهة المعيقات والتحديات.

وأضاف القواسمي أن بنك فلسطين وشركة "Pal Pay"، عملتا على كافة إمكانياتهما ومواردهما وجهودهما لدعم الفعاليات الاقتصادية في مختلف محافظات الوطن، بهدف المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة على مختلف الأصعدة، بما فيها الزراعة، ودعم صاحبات وأصحاب المشاريع" لتطوير وبناء قدراتهم، ومساندتهم في البحث عن فرص التشبيك والتمويل، وذلك من خلال تطوير وتصميم خدمات رقمية عصرية حديثة تلبي احتياجات العملاء، وخلق آفاق جديدة على المعاملات المصرفية وصولاً إلى نشر ثقافة استخدامها على نطاق واسع في فلسطين.

وأشار القواسمة أن جملة الخدمات التي توفرها أن شركة بال بي، تتيح للمشتركين تسديد الفواتير من خلال التطبيقات البنكية، وأيضا من خلال تطبيق المحفظة الالكترونية "PalPay محفظتي"، والذي يمكن لكل المواطنين تحميله على الهواتف الذكية، واستخدامه في تسديد وشحن كافة الخدمات من دون الحاجة لحساب بنكي، هذا إلى جانب توفير حلول إلكترونية باستخدام نظام دفع الكتروني مبتكر ومرن للغاية، يُمكّن منظمات الإغاثة مثل برنامج الاغذية العالمي من مراقبة عمليات صرف المساعدات للمستفيدين بشكل فوري، وبكل شفافية.

   

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play