Jump to Navigation


5 أشياء يجب معرفتها قبل نشر إنجازاتك بالعمل على السوشيال ميديا

5 أشياء يجب معرفتها قبل نشر إنجازاتك بالعمل على السوشيال ميديا

زمن برس، فلسطين:  نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن النقاط التي تحتاج لمعرفتها قبل نشر الإعلانات الخاصة بعملك على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة على ضرورة ألا تدع الصدى الإيجابي الذي تتلقاه منشورات العمل الخاص بك والإعجابات التي تحصل عليها تجرفك نحو آمال مُبهرجة ووردية.

وقال الموقع إن بروتوكول مكان العمل يتضمن عملية تحرير منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بوظيفتك الجديدة، والترقيات التي تحصلت عليها، ونجاح مشروع عملك وتخرجك، والجوائز التي فزت بها. في المقابل، ينبغي عليك الحذر من المشاعر العاطفية التي تنتابك عند نشرك للأخبار الإيجابية التي يُمكن أن تقلل من رضاك عن حياتك العملية اليومية، أو تقودك نحو فرص براقة لكنها غير متوازنة.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلانات المهمة والجديدة التي تقوم بنشرها تلقى الكثير من "الإعجاب" داخل شبكة معارفك، وتخلق ضجة حول مجال عملك. وهو ما يعتبر شعورا جيدا. وتجدر الإشارة إلى أن ردود الفعل حول الإعجاب التي تتلقاه منشوراتك التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي قد يحاكي الاندفاع الكيميائي ذاته الذي يحدث عند كسب المال أو تناول الشوكولاتة.

وحتى تتجنب توجيه طموحاتك نحو أهداف خاطئة، إليك خمسة أشياء ينبغي عليك فعلها وأخرى يجب عليك تجنبها؛ لمساعدتك على نشر إعلانات متعلقة بالعمل على وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك على توجيه حياتك المهنية نحو الأهداف التي تريدها.

وأفاد الموقع، أولا، بأن بعض الإعلانات قد تكشف لشبكة معارفك النجاح الذي حققته أكثر من الأشخاص الآخرين، لكن لا تدع هذا الأمر يُحدد طريقة رؤيتك للإعلان. قبل نشرك للمنشور أو التغريدة، تأكد مما تشعر به إزاء الإنجازات التي حققتها. وينبغي عليك معرفة ما إذا كانت الأخبار المهمة التي ستنشرها ستعمل بدورها على توجيهك نحو مسار جديد ومثير. وإذا كان الأمر كذلك، كن على استعداد للاحتفاظ بهذا الشعور، حتى لو كانت ردود فعل وسائل التواصل الاجتماعي لا تلبي تطلعاتك.

وذكر الموقع، ثانيا، أن العمل يعتبر جزءا مهما من حياتك، لكنه لا يمثل حياتك بأكملها. في الحقيقة، من الجيد أن تظهر كوالد أو شريك أو صديق جيد، لأن هذه الأمور تعتبر على القدر ذاته من الأهمية في حياتك. وينبغي عليك أن تضع في اعتبارك أن حياتك الشخصية وحياتك العملية ليست الشيء نفسه، لا سيما عندما يكثر الصخب حول إعلان عملك. وينبغي عليك أن تظل متجذرا في قيمك والأبعاد متعددة الأوجه لحياتك.

وأشار الموقع، ثالثا، إلى أنه يمكنك تخطي نشر إعلانات عملك دفعة واحدة، ولكن هذا الأمر يعتبر خطأ في الحياة المهنية. في الحقيقة، إن ما تنشره للعالم سيخلق لك فرصا جديدة، ولكن ينبغي عليك التفكير في نوع الفرص التي ترغب في إنشائها. وفي حال كنت تكره مهنتك الحالية وتسعى سرا للحصول على وظيفة محورية في حياتك، احرص على عدم إبراز انتمائك إلى المجال الذي ترغب في تركه.

وبين الموقع، رابعا، أنه من الصعب مقاومة الإثارة التي تشعر بها عند إصدارك لإعلان مهم، وقد تنشغل بالزوبعة التي يخلفها ذلك. وينطبق هذا الأمر بشكل خاص على عملية تغيير الوظائف، نظرا لأن شبكة معارفك الشخصية ستكون أيضا متحمسة لأخبارك. علاوة على ذلك، ينبغي عليك استغلال هذه الفرصة، لكن لا تنسَ أنك قد تكون في قمة اهتمامات الأشخاص اليوم، لكنهم قد ينتقلون إلى مواضيع أهم بسرعة، وهو ما يدفعك للتأكد من أن الإعلانات التي تقوم بها ستشكل حياتك اليومية بطريقة ممتعة.

وفي الختام، أشار الموقع، خامسا، إلى أنه عند حلول الوقت المناسب الذي تعلن خلاله عن حدث جديد حصل في حياتك المهنية، قد تكون مررت بأيام بذلت فيها قصارى جهدك دون أي ضمان بأن هذا الجهد سيؤدي إلى نتائج إيجابية. وعندما تحصل على الثناء، لا تنس أوقات عدم اليقين التي مررت بها. واغتنم هذه الفرصة لتُذكِّر نفسك أنه حتى في الأوقات التي لا تستطيع خلالها رؤية مسارك بوضوح، تظل هناك أشياء جديدة وجيدة تستمر في التطور في حياتك. حاول التمسك بهذا الدرس عندما يظهر الخوف في طريقك مرة أخرى.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play