Jump to Navigation


كيف تخلص جسمك من السموم بشكل طبيعي؟

كيف تخلص جسمك من السموم بشكل طبيعي؟

زمن برس، فلسطين:  تعتبر عملية التخلص من السموم عملية  ضرورية جدا للمحافظة على صحة جيدة و خاصة ان  فرصة التعرض للتسمم محتملة في أي وقت بسبب التغير في النظام الغذائي و نمط الحياة  اليومي.

وقد تؤدي هذه السموم الى تدمير اجهزة الجسم الحساسة اذا تم اهمال تشخيصها حيث من الممكن ان تضعف جهاز المناعة و تعريضه للخطر المحقق لذا من الضروري الاهتمام بتشخيص حالات التسمم بأسرع وقت ممكن للمحافظة على صحة الجسم و تقوية جهاز المناعة و حمايته.

هنا, مجموعة من الطرق التي من خلالها نتمكن من التخلص من السموم في الجسم و تفادي حالات التسمم  بشكل طبيعي،  والتي اشار اليها موقع nature news :

تجنب تناول الاطعمة المصنعة

يجب احتواء النظام الغذائي على مجموعة كبيرة من الفواكه و الخضراوات الطازجة اضافة الى الحبوب الكاملة غير المصنعة مما يساعد على تفادي التسمم ببعض انواع الاطعمة المصنعة و لا سيما اللحوم المصنعة اضافة الى خفض نسبة الدهون الزائدة و البوتاسيوم و السكر التي تزيد من احتمالية الاصابة بأمراض أخرى خطيرة.

تناول الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الاخضر على نسبة  كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد على تنشيط و تسهيل عملية التمثيل الغذائي. كما للشاي الاخضر القدرة على ترطيب الجسم بفعالية و مساعدة الجسم على مقاومة الفيروسات مثل فيروس الانفلونزا.

التعرق من خلال اداء التمارين الرياضية

ما نعرفه ان ممارسة التمارين الرياضية مهم للحصول على جسم صحي لكن الكثير منا لا يعرف بان هذه التمارين الرياضية من الممكن ان تساعد الجسم على التخلص من السموم من خلال التعرق لذا لا بد من ممارسة الرياضة باستمرار.

المحافظة على شرب الماء  بشكل كاف

يساهم شرب كميات كافية من الماء  يوميا في تخلص الجسم من السموم من خلال تنشيط عملية التخلص من السموم في الجسم و المساعدة في ترطيب الجسم و المحافظة على وزن صحي.

الاقلاع عن التدخين و شرب الكحول

من الضروري للحصول على جسم صحي الاقلاع عن التدخين و شرب الكحول لما لها من أثر كبير في التخلص من السموم التي عادة ما تسببها هذه العادات.

اضافة لذلك هناك مجموعة  من الاطعمة التي تساعد  الجسم على التخلص من السموم:

الخيار لاحتوائه على الماء بنسبة 95%  مما يساعد على التخلص من السموم.

الثوم حيث يساعد على تحفيز الكبد على افراز الهرمونات التي تساعد على التخلص من السموم.

القرنبيط لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات تعمل على التخلص من السموم.

الفلفل الاحمر الذي يحتوي على فيتامين سي الذي يحول السموم الى  مواد قابلة للهضم.

الجرجير الذي ينشط إنزيمات التنظيف في الكبد.

 

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play