Jump to Navigation


تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

زمن برس، فلسطين:  ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن اللحوم الحمراء بالأسماك نظرا لفوائدها الكثيرة.

وتتمتع الشعوب التي تعتمد على الطعام البحري بصحة جيدة، ومعدل عمر مرتفع كالشعب الياباني، بحسب الدراسات.

وقالت دراسة جديدة إن تناول الأسماك ثلاث مرات في الأسبوع يُخفض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وفي تقرير نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أظهرت بيانات تم جمعها من ما يقرب من نصف مليون شخص انخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12 في المائة بين الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن الأسماك الزيتية، مثل الماكريل والسلمون والرنجة، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحمي من تدهور المخ، بسبب الخصائص المضادة للالتهابات في أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ومع ذلك، فإن هذا البحث الجديد هو الأول من نوعه لدراسة الروابط بين استهلاك الأسماك على نطاق أوسع وسرطان الأمعاء.

وتابع العلماء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان 476 ألف شخص من جميع أنحاء أوروبا لمدة 15 عامًا، ووجدوا أن هناك ارتباطا بين الأسماك الخالية من الدهون الزيتية وبين انخفاض في سرطانات القولون والمستقيم.

ونقلت الصحيفة عن الدكتورة "آنا دياز فونت" رئيسة صندوق تمويل البحوث في الصندوق العالمي لأبحاث السرطان قولها: "تُضاف هذه الدراسة الكبيرة إلى الأدلة العلمية التي تشير إلى أن استهلاك الأسماك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء".

وأشارت فونت إلى أن "الأسباب البيولوجية التي تؤدي لأن يقلل تناول الأسماك هذه المخاطر ليست مفهومة تماما، ولكن واحدة من النظريات تحيل السبب على الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3، الموجودة حصرًا في الأسماك وأنها مسؤولة عن هذا التأثير الوقائي من خلال خصائصها المضادة للالتهابات".

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play