Jump to Navigation


تناول وجبة الافطار في وقت مبكر يساعد على خسارة الوزن

تناول وجبة الافطار في وقت مبكر يساعد على خسارة الوزن

زمن برس، فلسطين:  اظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة Obesity ان  تناول وجبة الافطار في وقت مبكر من الصباح يساعد بشكل كبير في عملية خسارة الوزن من خلال عمله على  فقدان الشهية و تقليل افراز هرمون الجوع .

ووفقا  للبحث فإن تناول وجبة الافطار  ما بين الساعة الثامنة صباحاً و الثانية مساءً، يساعد على فقدان الوزن و تحسين عملية التمثيل الغذائي.

وتعد هذه الدراسة الاولى التي تبحث في تأثير تغير وقت الوجبات  على عملية التمثيل الغذائي  التي تحدث على مدار اليوم.

وقام الباحثون بتصنيف المشاركين في الدراسة وهم 11 شخصاً، الى مجموعتين حيث تتناول كل مجموعة نفس عدد الوجبات لكن بتوقيت مختلف.

وأظهرت النتائج ان مستوى حرق السعرات الحرارية لم يختلف بين المجموعتين، الا ان  مستوى افراز هرمون الجوع و حالة الشهية كان مختلفاً، حيث انخفض مستوى افراز الهرمون بشكل كبير لدى المجموعة التي تناولت وجبة الافطار  في وقت مبكر.

اضافة لذلك  كشفت النتائج ان  نسبة حرق الدهون زادت بشكل كبير لدى المجموعة التي قامت بتناول وجبة الافطار في وقت مبكر.

وأشار الباحثون الى ان تناول وجبة العشاء في وقت مبكر من المساء يحول عملية الحرق في الجسم من حرق الكربوهيدرات الى حرق الدهون لزيادة طاقة الجسم.

وأوضح الدكتور كورتني بيترسون  المؤلف الرئيسي للدراسة، الى امكانية استخدام جدولة الوجبات الغذائية كطريقة فعالة لخسارة الوزن و المحافظة على وزنهم الحالي من خلال دفعهم  لتناول كميات قليلة من الطعام خلال اليوم.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play