الاحتلال تستر على تعرض قواته لعملية إطلاق نار قرب حاجز الجلمة

الاحتلال تستر على تعرض قواته لعملية إطلاق نار قرب حاجز الجلمة

زمن برس، فلسطين:  كشف تقرير إسرائيلي، صباح اليوم، الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تستر على تعرض جنوده لعملية إطلاق نار قرب السياج الأمني الفاصل قرب معبر الجلمة، شمالي الضفة الغربية المحتلة، نفذت الأسبوع الماضي.

وأفاد التقرير الذي أورده المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي، دورون كادوش، بأن العملية نفذت حين كان جنود في جيش الاحتلال "في دورية روتينية على طول خط التماس"، بالقرب الجلمة، يوم الأحد الماضي.

 

وأوضح التقرير أن جنود الاحتلال استقلوا مركبة من طراز "كيا بيكانتو" عندما تعرضوا لإطلاق النار. وذكر أن العملية لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف الاحتلال، غير أن جيش الاحتلال "لسبب ما" لم يعلن عن العملية.

وأضاف أنه "أثناء عمليات البحث في المنطقة، تم العثور على أغلفة قذائف الأعيرة النارية المستخدة في العملية".

ويوم الخميس الماضي، أصدرت فرقة الضفة الغربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تعليمات للجنود الذين يقومون بدوريات على الخط الفاصل مع المدن الفلسطينية، بارتداء السترات الواقية للرصاص والخوذ حتى خلال تواجدهم داخل المركبات.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن التعليمات تلزم الجنود الذين يستخدمون مركبات من طراز "كيا بيكانتو" بارتداء السترة الواقية والخوذة خلال دوريات الاستطلاع على الخط الفاصل، خشية تعرضهم لكمائن من قبل الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة، نقلا عن جنود في جيش الاحتلال عبروا عن استيائهم مؤخرا إثر إرسالهم للقيام بدوريات على طول الخط الفاصل شمالي الضفة المحتلة، وخصوصا في منطقة معبر الجلمة بمركبات من طراز "كيا بيكانتو" (مركبات صغيرة وغير محصنة).

ونقلت الإذاعة عن جنود في جيش الاحتلال قولهم أنه "لقد صدمنا لأننا اضطررنا إلى القيام بدوريات كهذه، لكن قيل لنا أن هذا هو الموجود"، وأضافت أنه "بحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن هذا النوع من الدوريات قد تعرض لكمين بالفعل من قبل شبان فلسطينيين مساء الأربعاء الماضي".