Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بنك فلسطين ووزارة الزراعة يوقعان اتفاقية شراكة لإقامة "غابة بنك فلسطين" في قرية طلوزة بمحافظة نابلس

بنك فلسطين ووزارة الزراعة يوقعان اتفاقية شراكة لإقامة "غابة بنك فلسطين" في قرية طلوزة بمحافظة نابلس

 بهدف استدامة المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي

زمن برس، فلسطين:  وقعت وزارة الزراعة الفلسطينية وبنك فلسطين اتفاقية تعاون وشراكة لإقامة غابة تحت مسمى "غابة بنك فلسطين" في قرية طلوزة شمال محافظة نابلس، بهدف استدامة المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي في تلك المنطقة. وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك بتمويل إنشاء الغابة على مساحة 50 دونم من أراضي القرية، تحت إشراف وزارة الزراعة التي ستعمل على توفير 3500 شتلة من الأشجار الحرجية لزراعتها في تلك المنطقة.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الزراعة بمدينة رام الله، حيث وقعها كل من وزير الزراعة السيد رياض العطاري ومدير عام بنك فلسطين السيد محمود الشوا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

من ناحيته، أكد السيد رياض العطاري، وزير الزراعة على أهمية زيادة المساحات الخضراء في المناطق الجبلية، وتعزيز التنمية المستدامة على الأراضي الفلسطينية. مشيداً في الوقت ذاته بالشراكة التي توقعها وزارة الزراعة مع بنك فلسطين، كأحد أهم البنوك والمؤسسات الاقتصادية الفلسطينية التي تأخذ على عاتقها مسؤوليات اجتماعية تجاه أبناء شعبنا.

وقال المهندس العطاري، بأن وزارته مستمرة بتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية، ودعم المزارعين، وتعزيز نمو الثروات الطبيعة والحرجية، والأشجار الخضراء. مضيفاً بأن الغابة التي يجري تنفيذها قرب قرية طلوزة في نابلس ستكون واحدة من عدد آخر من الغابات التي ستعمل وزارة الزراعة على تنفيذها بالشراكة مع المؤسسات والبلديات.

بدوره أشار السيد محمود الشوا، مدير عام البنك، بأن مشروع إنشاء غابة بنك فلسطين بالشراكة مع وزارة الزراعة يأتي في سياق رؤية البنك واستراتيجيته في تبني نهج الاستدامة لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية، والتنموية، والبيئية، بما فيها الحفاظ على الموارد الطبيعية والحيوية واستدامتها والتقليل من البصمة الكربونية في وطننا الحبيب فلسطين.

وأكد الشوا أن بنك فلسطين يولي أهمية خاصة للمشاريع البيئية في سبيل الحفاظ على الثروة الحرجية والحياة البرية، هذا إلى جانب تطوير الغابات والمحميات الطبيعية، من خلال زيادة المساحات الخضراء وتوفير بيئة أمنة لأبناء مجتمعنا.

وأشاد الشوا بدور وزارة الزراعة الفلسطينية في الحفاظ على المصادر والموارد الطبيعية في مختلف محافظات الوطن، من خلال استصلاح الأراضي وإعادة تأهيلها، وشق طرق زراعية للتسهيل على المزارعين في الوصول إلى اراضيهم، هذا إلى جانب دورها التوعوي لترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى المجتمع حول الاهتمام والحفاظ على المتنزهات والأماكن الطبيعية.

وأوضح الشوا أن بنك فلسطين قطع شوطاً طويلاً في دعم المشاريع المستدامة، بما فيها المشاريع الخضراء والبيئية، وذلك ضمن برامجه وأنشطته المصرفية، التي يوفرها للعملاء من خلال التسهيلات البنكية الممنوحة لهم، للحصول على القروض الخضراء، إضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية والحوافز للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

يذكر أن بنك فلسطين يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية المختلفة، انسجاماً لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال توجيه دعمه لمختلف القطاعات التنموية في مختلف محافظات الوطن.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play