Jump to Navigation


نتنياهو يتعهد بالمحافظة على جميع مستوطنات الضفة

نتنياهو يتعهد بالمحافظة على جميع مستوطنات الضفة

زمن برس، فلسطين:  تعهد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأربعاء، بالمحافظة على جميع مستوطنات الضفة الغربية، وعدم السماح بإخلاء أي منها.

وقال نتنياهو خلال احتفاله بمرور 40 عاما على تأسيس مجلس "السامرة الإقليمي"، إننا "لن نسمح باقتلاع أي مستوطنة في أرض إسرائيل (..)، لا لليهود ولا للعرب (..)، نحن لا نقتلع الناس (..)، انتهينا من هذا الهراء، وإسرائيل بقيادتي لن ترجع ولن تكرر أخطاء الماضي"، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

وذكر نتنياهو عدة مبادئ يلتزم بها تجاه الضفة الغربية، وهي "أرضنا وسنواصل تطويرها وبناءها، ولن يتم اقتلاع أي مستوطنة في أي خطة سياسية، ولن يتم اقتلاع أي مستوطن، وسيواصل الجيش وقوات الأمن السيطرة على المنطقة بأكملها حتى نهر الأردن، وسنعمل على تحقيق إجماع دولي على هذه المبادئ"، على حد قوله.

وأشار إلى ما فعله بمرتفعات الجولان السوري المحتل ومدينة القدس المحتلة، قائلا إن "البقية تأتي".
وقبيل الانتخابات السابقة، أكد نتنياهو أنه ينوي ضم مستوطنات الضفة الغربية، وسيعمل على فرض السيادة الإسرائيلية تدريجيا على مناطق الضفة، مشددا على أنه لا يميز بين "الكتل الاستيطانية والمستوطنات المعزولة".

ولفت نتنياهو إلى أنه ناقش الاعتراف بسيادة إسرائيل على مناطق الضفة الغربية مع الإدارة الأمريكية، بهدف الحصول على موافقتها على ذلك.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play