Jump to Navigation


وزير الخارجية البريطاني يرد على ترامب: تصريحك قليل الاحترام

وزير الخارجية البريطاني يرد على ترامب: تصريحك قليل الاحترام

زمن برس، فلسطين:  تفاقم الجدل بين لندن وواشنطن على خلفية التصريحات المنسوبة للسفير البريطاني في واشنطن حول موقفه من الإدارة الأمريكية، وذلك ضمن تسريبات لمراسلات داخلية نشرتها صحيفة ذا الصن البريطانية الأسبوع الماضي.

وردا على هجوم الرئيس الأمريكي الثلاثاء على السفير البريطاني كيم داروتش، ووصفه إياه بـ "الغبي جدا والمتعجرف"، وصف وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت تصريحات ترامب بأنها "قليلة الاحترام وخاطئة".

وفي تغريدات على حسابه في موقع تويتر هانت: "الأصدقاء يتحدثون بصراحة، لذلك أنا أيضا سأفعل ذلك، هذه التعليقات قليلة الاحترام وخاطئة بحق رئيسة وزرائنا (تيريزا ماي) وبلادنا".

وأضاف: "الدبلوماسيون الأمريكيون يعطون رأيهم الخاص لوزير الخارجية مايك بومبيو، وكذلك يفعل دبلوماسيونا".

وخاطب ترامب بالقول: "قلت سابقا إن تحالف بريطانيا والولايات المتحدة هو الأعظم في التاريخ، وأنا أوافقك، لكن الحلفاء يحتاجون لمعاملة بعضهم البعض باحترام، كما تتعامل معك دائما رئيسة الوزراء".

 

وأكد هانت أن "السفراء يعينون من قبل الحكومة البريطانية، وإذا أصبحت رئيسا للوزراء فسفيرنا سيبقى في منصبه".

 

 

يشار إلى أن هانت ينافس وزير الخارجية السابق بوريس جونسون على نيل رئاسة حزب المحافظين الحاكم، وفي حال فوزه برئاسة الحزب، سيتولى أيضا منصب رئيس وزراء بريطانيا.

وفي وقت سابق اليوم، هاجم ترامب، مجددا السفير البريطاني داروتش، ووصفه بـ "الغبي جدا والمتعجرف".

وقال ترامب في سلسلة تغريدات: "السفير الأحمق الذي فرضته بريطانيا على الولايات المتحدة هو شخص لسنا سعيدين به، إنه غبي جدا"، مضيفا: "ينبغي للسفير البريطاني أن يتحدث أولا مع بلاده ومع ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، حول مفاوضات بريكست الفاشلة".

وتابع:"أنا لا أعرف السفير لكن قيل لي إنه أحمق متعجرف، أخبروه أن الولايات المتحدة لديها أفضل اقتصاد وجيش في العالم". 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play