بوضع صحي حرج.. المعتقل عواودة يواصل إضرابه لليوم 154

بوضع صحي حرج.. المعتقل عواودة يواصل إضرابه لليوم 154

زمن برس، فلسطين:  يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام منذ 154 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية حرجة جدًا.

وكانت محكمة "عوفر" العسكرية سمحت الخميس، لمحامية عواودة بزيارته بشكل عاجل، برفقة طبيب مختص، لمعاينته وإعداد تقرير طبي حول حالته الصحية، لتقديمه للمحكمة، التي ستنظر يوم الأحد المقبل بالاستئناف المقدم له.

ويعاني عواودة القابع في سجن "الرملة" من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس، ودُوار شديد، وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وقالت المحامية أحلام حداد إن جسد المعتقل عواودة، أشبه بقطعة عظام، يُعاني صعوبة بالغة في التكلم، والحركة، ومشكلة كبيرة في الذاكرة والرؤية، كما أن حركة العينين كبيرة جدًا لديه، وهذا يدل على وجود مشكلة في الأعصاب لديه.

وكان المعتقل عواودة استأنف إضرابه في 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديدا لمدة أربعة أشهر.

وعواودة معتقل منذ 27/12/2021، وأصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر، وجرى تثبيتها على كامل المدة.