Jump to Navigation


الجبير: الفلسطينيون أصحاب القرار الأخير بعملية السلام

الجبير: الفلسطينيون أصحاب القرار الأخير بعملية السلام

زمن برس، فلسطين:  أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، على أن تحسين وضع الفلسطينيين، يجب أن يكون محل ترحيب، لافتاً إلى أن العملية السياسية المتعلقة بحل الصراع مع إسرائيل بالغة الأهمية.

وقال الجبير، لقناة (فرنسا 24) التلفزيونية، حول المقترح الأمريكي لـ (مؤتمر البحرين): "أعتقد أن أي شيء يُحسن وضع الشعب الفلسطيني، ينبغي أن يكون موضع ترحيب، والآن نقول: إن العملية السياسية مهمة للغاية".

وأضاف: "الفلسطينيون هم أصحاب القرار الأخير في هذا الأمر لأنها قضيتهم، ولذلك فإن أي شيء يقبل به الفلسطينيون سيقبله أي أحد آخر".

وشدد الجبير، على أن الرياض، ستواصل دعم عملية سياسية تستند إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشمل المقترح الأمريكي أو خطة "السلام من أجل الازدهار" أو ما بات يعرف بـ (صفقة القرن)، إنشاء صندوق استثمار عالمي لدعم اقتصادات الفلسطينيين والدول العربية المجاورة، برأسمال يبلغ 50 مليار دولار.
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play