القسام تعلن استشهاد أحد حراس الجنود الإسرائيليين لديها إبّان عملية "حارس الأسوار"

القسام تعلن استشهاد أحد حراس الجنود الإسرائيليين لديها إبّان عملية "حارس الأسوار"

زمن برس، فلسطين:  أعلن الناطق باسم الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، استشهاد أحد أفراد "وحدة الظل" -المكلفة بحراسة الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، في إحدى الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة إبّان عملية "حارس الأسوار"، وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال أبو عبيدة، على حسابة على التليجرام: "في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين.. سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين".

وأضاف، "نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية".

وذيّل الناطق العسكري باسم القسام منشوره بـ #حكومتكم_تكذب، #سمح_بالنشر، #العصف_المأكول.

وقبل حوالي شهر، نشرت كتائب القسام فيديو مصور وصفته "يديعوت أحرونوت" بالغير عادي عن "تدهور" في حالة الأسير، هشام السيد، الأسير في غزة، مستلقيًا على السرير ومتصلًا بأسطوانة أكسجين. وكانت هذه أول وثيقة تنشرها حماس على الإطلاق منذ الأسر بعدما عبر الحدود الجنوبية باتجاه قطاع غزة عام 2015.

وتحتفظ كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بـ4 أسرى إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على قطاع غزة صيف عام 2014، أما الآخران فقد دخلا القطاع في ظروف غير واضحة.

وعملية "حارس الأسوار" هي التسمية الإسرائيلية على الحرب التي شنتها على قطاع غزة في مايو من العام الماضي، بينما أطلقت المقاومة الفلسطينية عليها معركة "سيف القدس".