Jump to Navigation


أعلى مستوى للذهب في نحو 6 سنوات

أعلى مستوى للذهب في نحو 6 سنوات

زمن برس، فلسطين:  ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في نحو ست سنوات، يوم الخميس، بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى استعداده لخفض أسعار الفائدة، بحلول الشهر القادم لتعزيز النمو، وهو ما أثار هبوطا حادا في الدولار.

وبحلول الساعة 17:32 بتوقيت غرينتش، قفز السعر الفوري للذهب 2.2 في المئة إلى 1390.38 دولار للأوقية (الأونصة). وأثناء الجلسة لامست الأسعار 1392.84 دولار، مسجلة أعلى مستوياتها منذ أوائل سبتمبر 2013.

وتحدد سعر التسوية لعقود الذهب الأميركية على ارتفاع 3.6 في المئة عند 1396.90 دولار للأوقية.

وتُقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحملة الذهب غير المدر للعائد وتضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وكان مجلس الاحتياطي أشار، يوم الأربعاء، إلى البدء في تخفيض اتسعر الفائدة  في شهر يوليو على الأرجح، قائلا إنه مستعد لمكافحة تنامي المخاطر المحلية والعالمية في ضوء تصاعد توترات التجارة والمخاوف من تضخم ضعيف.

وتراجع الدولار 0.5 بالمئة مقابل سلة عملات منافسة إلى 96.64،ليتجه صوب أكبر انخفاض له في يومين منذ فبراير 2018.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play