Jump to Navigation


هنية: التفاهمات مع الاحتلال دخلت في مربع الخطر

هنية: التفاهمات مع الاحتلال دخلت في مربع الخطر

زمن برس، فلسطين:  طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مملكة البحرين بعدم استضافة ورشة البحرين المزمع عقدها الاسبوع القادم.

وقال هنية خلال لقاءه بعشرات الصحفيين الاجانب:" نطالب جلالة ملك البحرين بأن يأخذ قرارا جريئا بعدم إجراء هذه الورشة".

وأكد هنية أن ورشة البحرين ضمن الجهود الأمريكية والإسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، واجهتها اقتصادية، لكن مضمونها سياسي.

وأضاف :"لا نعرف بنود صفقة القرن حتى الآن، لكن ما يجري على الواقع مؤشرات بأن هذه الصفقة تدمر المشروع الوطني، ونحن لا يمكن أن نقبل بها أو نتعامل معها".

وفي سياق متصل قال هنية ان حماس اجتهدت في كل الاتجاهات لكسر حصار غزة وصولا إلى التفاهمات التي جرت برعاية مصرية أممية قطرية مضيفا :"لكن للأسف حتى الآن لم يشعر المواطن الفلسطيني بثمرة هذه التفاهمات".

واعتبر أن التفاهمات التي أبرمت مع الاحتلال برعاية مصرية وقطرية وأممية دخلت مربع الخطر بسبب تباطؤ وتلكؤ الاحتلال في تنفيذ بنودها مشيرا الى أن الاحتلال حتى الآن لم يوفر حرية الحركة عبر المعابر، ويتعامل بابتزاز في مساحة الصيد، ويعيق مشاريع الكهرباء، ومشاريع التشغيل وبناء المناطق الصناعية، ويفرض قيودا شديدة على دخول الأموال على غزة.

واستنكر هنية تصنيف بعض البرلمانات الأوروبية، تحديدا البرلمان الألماني للحركات الفلسطينية التي تدعو إلى مقاطعة الاحتلال مثل حركة BDS بالمنظمات الإرهابية.

وأوضح أن حماس تحدد أولوياتها انطلاقا من أنها حركة تحرر وطني تقبل التعددية، وتؤمن بالديمقراطية والتعددية والتداول السلمي للسلطة، وشاركت في انتخابات نقابية وبلدية وتشريعية، وتقبل ما يقرره الشعب عبر صناديق الاقتراع.

وأكد ان الأولوية القصوى لحركة حماس هي استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وقد برهنت حماس على جديتها في ذلك في أكثر من مرحلة، وعلى أكثر من مسار معتبرا أن الاولية الثانية هي إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، بعدما أصابه الكثير من التيه السياسي.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play