سائقو 6 محافظات يتراجعون عن الإضراب الشامل للنقل العام!

سائقو 6 محافظات يتراجعون عن الإضراب الشامل للنقل العام!

زمن برس، فلسطين:  أعلنت نقابات تكاسي المحافظات، نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس عن تراجعها للمشاركة في الإضراب الشامل للنقل العام، المقرر اليوم الأربعاء، والتي أعلنت عنه نقابة النقل قبل أسبوع، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالبهم، فيما أكدت نقابات وسط وجنوب الضفة الاستمرار في الإضراب.

وقال الناطق باسم وزارة المواصلات، موسى رحال، للإذاعة الرسمية : "مجلس الوزراء ووزارة النقل والمواصلات رفضوا رفع أجرة السفر في محاولة لمواجهة ارتفاع الوقود، وتم تشكيل لجنة للنظر في بدائل لحل مطالب نقابة النقل العام".

وأضاف: "نأمل خلال جلسة مجلس الوزراء القادم أن يكون هناك عرض من قبل اللجنة لما توصلت إليه، وأن تصدر قرارات لدعم هذا القطاع". 

وتابع:" أمس كان هناك حوارات ولقاءات لتقدير الموقف وإلغاء الإضراب، وأن يستمر النقل العام بعمله وانتظار ما سيصدر عن مجلس الوزراء وتم رفض ذلك".

وقال: "قرار الاضراب لم يكن موفقاً، هناك عطلة لجميع المؤسسات بسبب العيد، وكان يجب اعطاء مجال، لأن جميع مكاتب وزارة المواصلات مفتوحة دائما امام النقابات والوزير على تواصل دائم معهم لحل مطالبهم".

وأضاف: "الاضراب يعني ان هناك بابا مسدوداً، ولكن لم يكن هناك أي باب مسدود، فلنجعل المجال فتوح لأن تستكمل اللجنة مرحلة العمل ليصدر عنها تعليمات تعزز خدمة النقل العام في فلسطين لصالحه".

ووعن إمكانية اللجوء لخيار رفع أجرة السفر، أكد رحال على وجود رفض قاطع على رفع أجور السفر على المواطنين.