Jump to Navigation


فيتامين "د" قد يكون علاجا فعالا لمرض السرطان

فيتامين "د" قد يكون علاجا فعالا لمرض السرطان

زمن برس، فلسطين:  توصل باحثون من جامعة ولاية ميشيغان، الى ان استخدام فيتامين د قد يكون فعالا في علاج مرض السرطان، وذلك بعد اجراء مجموعة من التجارب التي ركزت على تأثير فيتامين د في علاج حوالي 79,055 متطوع بلغت اعمارهم 68 عام, حيث بلغت نسبة النساء 78% منهم.

 ووجد الباحثون ان مجموعة المرضى الذين استخدموا المكملات الغذائية من فيتامين د  تقل نسبة تعرضهم للوفاة بسبب الاصابة بالسرطان بمقدار 13%، مقارنة مع المرضى الذين تم علاجهم وهميا خلال الفترة نفسها.

واشارت النتائج التي نشرت في مجلة الاورام السريرية الى وجود علاقة بين استخدام مكملات فيتامين د والوقاية من السرطان.

واشار الدكتور طارق هيكل، احد مؤلفي الدراسة، الى وجود اختلاف بين عدد الوفيات بين الاشخاص الذين يتم علاجهم باستخدام فيتامين د و المجموعة الاخرى التي يتم علاجها وهميا.

وبحسب د.هيكل  فإنه من خلال التجربة  تبين وجود تأثير واضح لفيتامين د على تقليل خطر الوفاة بين مرضى السرطان  على الرغم من  عدم وجود دليل على قدرة هذا الفيتامين على  الوقاية  من الاصابة  بمرض السرطان.

وأضاف أن هناك حاجة ماسة لمزيد من الابحاث للإجابة على كثير من الاسئلة لكن النتائج كافية لاستخدام فيتامين د في علاج مرض السرطان بثقة كبيرة.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play