Jump to Navigation


دراسة: اللحوم البيضاء ترفع نسبة الكولسترول بالدم

دراسة: اللحوم البيضاء ترفع نسبة الكولسترول بالدم

زمن برس، فلسطين:   كشف علماء أمريكيون من معهد الأبحاث بمستشفى أوكلاند للأطفال بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ووفقا للدراسة التي نشرت في الصحفية الجامعية، فإن استهلاك اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن يؤثر بنفس القدر على مستوى الكوليسترول في الدم.

وقال رئيس فريق البحث العلمي رونالد كراوس: "أظهرت الدراسة أنه لخفض الكولسترول، من الضروري الحد من استهلاك اللحوم ككل، وللتعويض عن نقص البروتين، من المستحسن إدراج بروتينات الخضار في النظام الغذائي.

وتابع بقوله:

"توقعنا أن يكون للحم الأحمر تأثير سلبي على مستويات الكوليسترول في الدم أكثر من اللحوم البيضاء، لكن هذا غير صحيح. إذا كان مستوى الدهون المشبعة متساو، فعندئذ يكون تأثير اللحوم البيضاء والحمراء نفسه"وفقا للدكتور كراوس، فإن البديل الصحي للأطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول هو الخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان.

وأشار العلماء أن دراستهم لم تتضمن الأسماك.

وفي وقت سابق، قال علماء يابانيون إن الاستهلاك اليومي للأرز يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play