Jump to Navigation


ما علاقة التوتر النفسي بالإمساك؟

ما علاقة التوتر النفسي بالإمساك؟

زمن برس، فلسطين:  أفاد اختصاصي الجهاز الهضمي النمساوي الدكتور جيرهارد فالنر بأن الإمساك لا يرجع إلى أسباب عضوية فحسب، وأن التوتر النفسي المستمر أحد أسبابه الرئيسية أيضا.

وأوضح أن التوتر النفسي المستمر يُحدث خللا في الجهاز العصبي وينسحب على عملية التحكم في عضلات الأمعاء، وأنه يمكن مواجهته بممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوغا والتأمل.

وأضاف فالنر أن الإمساك يرجع في الغالب إلى أسلوب الحياة غير الصحي وتناول اللحوم والكربوهيدرات بكثرة، مع قلة تناول الألياف الغذائية فضلا عن قلة الحركة.

وقال إن هذا الأمر الذي يؤثر بالسلب على تركيبة فلورا الأمعاء ويتسبب في الشعور بالإمساك والانتفاخ وأحيانا الإسهال، وأنه ينبغي الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفواكه.

وشدد الدكتور على ضرورة تناول منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات لتحفيز عملية الهضم والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية لتنشيط حركة الأمعاء.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play