Jump to Navigation


الأفوكادو تنافس الموز لمقاومة العطش في رمضان!

الأفوكادو تنافس الموز لمقاومة العطش في رمضان!

زمن برس، فلسطين:   يتناقل الكثير من الناس خلال شهر رمضان معلومة أن" أكل الموز يقلل من الشعور بالعطش" وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. و على

الرغم من صحة المعلومة إلا أن الطبيب الكويتي عبدالله مجبل المطوع أخصائي التغذية العلاجية أكد من خلال حسابه في "سناب شات" أن ثمرةالأفوكادو تعد أكثر أهمية من الموز من هذا الجانب بسبب احتوائها على نسبة أعلى من البوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم وحمض الفوليك.

وقال المطوع أن الأفوكادو تحتوي على فيتامين E كما تحتوي أيضا على الألياف، والبروتين، والعديد من العناصر النباتية المفيدة. و لعل المأخذ الوحيدعلى فاكهة الأفوكادو هو ارتفاع معدل السعرات الحرارية فيها والسبب هو أنها تضم نسبة عالية من الدهون .. إلا أنها دهون غير مشبعة و تعتبر من الدهون الصحية.

كما يحتوي الأفوكادو على مركبات نباتيه تسمى sitosterol والتي لها خصائص فتاكة لخفض الكولسترول الضار وتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.

وأكد أن إضافة زيت الأفوكادو مع فيتامين B12 وعمل خليط لدهن الجسم بهما يساعد على تغذية الجلد وجعل الجلد لماعا

الصدفية و الوقاية من أعراض الشيخوخة لإحتواء هذه الفاكهة الفريدة علي الجلوتاثيون الذي يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، كما أنها تشجع على سلامة الجهاز العصبي.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play