Jump to Navigation


أجواء خماسينية والتحذير من التعرض لأشعة الشمس

 أجواء خماسينية والتحذير من التعرض لأشعة الشمس

زمن برس، فلسطين:  موجة حارة تبدأ بالتـأثير على البلاد اليوم الأربعاء وستتصاعد تدريجيا لتصل ذروتها يومي غد الخميس وبعد الجمعة لتصبح الأجواء حارة جدا، فيما يحذر الراصد الجوي من التعرض لأشعة الشمس خاصة إثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرا، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا نسبيا في كافة المناطق الجبلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، يوم الخميس، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية ويكون الطقس حارا جدا في مختلف المناطق السهلية أو تلك الجبلية العالية والمتوسطة. ويسود جو حارق في مناطق الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة

وفي يوم الجمعة، تواصل الحرارة الارتفاع الطفيف من جديد ليسود الجو الأكثر حرا منذ بداية الموسم الحالي وحتى منذ صيف العام الفائت كذلك، وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العام لمثل هذا الوقت من العام بحدود 10-12 درجة مئوية دفعة واحدة. ويحذر لذلك من انتشار الأفاعي بشكل كبير ومن خطورة نشوب الحرائق. الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية.

بينما في يوم السبت، تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتتحول الأجواء الحارة جدا والمزعجة والصعبة إلى جو صيفي عادي معتدل نسبيا نهارا ومنعش في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وتصبح الحرارة حول معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام. الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية.

وفي يوم الأحد، تبقى الأجواء صيفية عادية والحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء منعشة في ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play