الاتحاد الأوروبي يُقر صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين من ضمنها مخصصات الشؤون

الاتحاد الأوروبي يُقر صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين من ضمنها مخصصات الشؤون

زمن برس، فلسطين:  أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، عودة صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين عن عام 2021.

جاء ذلك، في كلمة لرئيسة المفوضية الأوروبية لوسائل الإعلام، خلال لقائها مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في رام الله.

وقالت فون دير لاين: "لسنوات عديدة كان الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين والشعب الفلسطيني (الميزانية، أونروا، المخصصات الاجتماعية، مشافي القدس).. بصفته أكبر مانح بحوالي 600 مليون يورو (624 مليون دولار) سنويا".

أضافت: "يسعدني أن أعلن أن أموال الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين عن 2021 يمكن الآن صرفها لفلسطين بسرعة".

وتابعت: "هذا مهم، لأن تمويل الاتحاد الأوروبي يدعم الناس، وخاصة الأكثر ضعفاً، كما أنه يساعد على خلق الظروف المناسبة للفرص الاقتصادية".

وأكملت: "هذا يقودني إلى الموضوع الثاني، وهو العدوان الروسي وتأثيره المدمر على أسعار المواد الغذائية وإمداداتها. وبالفعل ، تعتمد فلسطين على واردات الحبوب الأوكرانية، حيث اصبح الوضع صعبا للغاية الآن. إن الاتحاد الأوروبي معكم، وقد قمنا بتجنيد 25 مليون يورو لتحسين الأمن الغذائي في فلسطين".

وتابعت: "سنناقش بالطبع أيضا عملية السلام، حيث نرحب بكل الجهود المبذولة لتحقيق السلام ونبقى ملتزمين بحل الدولتين المتفاوض عليه، وهو حل يمنح الشعب الفلسطيني ، وخاصة الشباب ، نفس الحقوق والإمكانيات التي يتمتع بها الآخرون في المنطقة، أي فلسطين مستقلة وديمقراطية وقابلة للحياة تعيش جنبا إلى جنب في سلام مع إسرائيل".