Jump to Navigation


سليماني يطلب من العراقيين الإستعداد للحرب

سليماني يطلب من العراقيين الإستعداد للحرب

زمن برس، فلسطين:  نقلت قناة "كان" العبرية عن صحيفة غارديان البريطانية قولها إن قائد فيلق القدس قاسم سليماني أوعز إلى الميليشيات في العراق بالاستعداد لشن حرب بالوكالة على القوات الأمريكية.

وفقا "للصحيفة" فإن سليماني قد اجتمع بقادة "الميليشيات العراقية" الموالية لطهران، وأبلغهم بذلك قبل ثلاثة أسابيع.

يأتي ذلك بالتوازي مع اجتياز سفينتين حربيتين أمريكيتين مضيق هرمز ودخولهما إلى مياه الخليج، وفق ما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، ونقلت عنها القناة العبرية.

إلى ذلك فقد أعرب مسؤولون كبار في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن عدم رغبة "إسرائيل" باندلاع مواجهة شاملة بين أمريكا وإيران، وأنها ترغب مواصلة الضغط على الأخيرة للوصول إلى اتفاق نووي أكثر صرامة مع طهران.

عدم رغبة "إسرائيل" باندلاع حرب أمريكية إيرانية خشية إطلاق طهران لصواريخ عليها، حيث هددت إيران مسبقا على لسان أكثر من قيادي أنها ستقصف تل أبيب، في حال تعرضها لهجوم أمريكي، في الوقت التي تعتبر فيه الجمهورية الايرانية "إسرائيل" هدفاً أمريكياً. 

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play