مقتل جوهرة خنيفس من شفاعمرو بتفجير سيارة

مقتل جوهرة خنيفس من شفاعمرو بتفجير سيارة

زمن برس، فلسطين:  قُتلت الناشطة في المنتدى النسائي الشفاعمري، جوهرة خنيفس، (28 عاما) في انفجار مركبة بالقرب من مدخل مدينة شفاعمرو، مساء أمس الثلاثاء، بحسب ما أعلنت الطواقم الطبية، إذ تم تفجير مركبتها بعبوة ناسفة، وفقا للتحقيقات الأولية للشرطة.

والضحية ابنة نائب رئيس بلدية شفاعمرو، فرج خنيفس، ووالدتها بديعة خنيفس تعمل في وحدة النهوض بمكانة المرأة في البلدية.ووفقا للتقارير فإن مركبة خاصة تعرضت للتفجير على شارع رقم 781 بالقرب من مدخل شفاعمرو، ما أدى إلى اشتعال النار في المركبة.

ووصلت طواقم الإنقاذ إلى المكان وعملت على إخماد الحريق، وتبين لاحقا وجود عالق داخل المركبة وقد فارق الحياة نتيجة الانفجار والحريق.

وذكرت الطواقم الطبية أنه "بعد انتهاء عمليات الإطفاء رصدنا مصابا داخل المركبة، كان فاقدا للوعي إثر تعرضه لإصابة شديدة"، وقالت إن حالة المصاب "لم تترك لها خيارا سوى إقرار وفاته".

وذُكر لاحقا أن الضحية هي الناشطة في المنتدى النسائي الشفاعمري، جوهرة خنيفس.

بلدية شفاعمرو: نرى في هذا العمل الإجرامي تجاوزا لكافة الخطوط الحمراء التي تهدد مجتمعنا وتودي به إلى حافة الانهيار

وأصدرت بلدية شفاعمرو، صباح اليوم الأربعاء، بيانا جاء فيه إن "بلدية شفاعمرو، الرئيس وأعضاء المجلس البلدي والموظفون، يقفون وراء عائلة نائب رئيس البلدية، فرج خنيفس وعقيلته بديعة مستشارة رئيس البلدية لشؤون المرأة، ويستنكرون بشدة الحادث المأساوي الذي أودى بحياة ابنتهما جوهرة إثر انفجار سيارتها".

وذُكر فيه أيضا أن "هذا الخبر الذي وقع كالصاعقة على شفاعمرو عامة يأتي ضمن سلسلة العنف والأعمال الإجرامية التي تجتاح المجتمع العربي في البلاد منذ سنوات. إننا نرى في هذا العمل الإجرامي تجاوزا لكافة الخطوط الحمراء التي تهدد مجتمعنا وتودي به إلى حافة الانهيار. ونحن، إذ نقف جنبا إلى جنب مع العائلة الكريمة، نطالب كافة المسؤولين من حكومة وشرطة اتخاذ كافة التدابير للكشف عن الجناة، ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية. البلدية بكامل هيئتها في تواصل دائم لمتابعة الحدث وحيثياته واتخاذ الإجراءات اللازمة. كما تعلن عن إلغاء نشاطات احتفالاتها بيوم الطفل المقررة لهذا اليوم".

 

وفي واقعة عنف منفصلة، أصيب شخصان في جريمة طعن ارتكبت مساء الثلاثاء، في بلدة شقيب السلام في منطقة النقب، بحسب ما أفادت الشرطة.

وأفادت الطواقم الطبية بأنها نقلت مصابين حالة أحدهما (42 عاما) خطيرة والآخر (27 عاما) حالته طفيفة، إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وذكرت أنها قدمت العلاج لشخصين إثر إصابتهما في "واقعة عنف" لم تحددها.

 

من جانبها، رجّحت الشرطة في بيان أن الضحيتين أصيبا في جريمة طعن. وقالت إن عناصرها هرعوا إلى المكان، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.