Jump to Navigation


في ذكرى النكبة: الغزيون يتوافدون لمليونية العودة

في ذكرى النكبة: الغزيون يتوافدون لمليونية العودة

زمن برس، فلسطين:  في ظل إضراب شامل عمّ قطاع غزة، بدأت جموع الفلسطينيين في القطاع بالتوافد على الحدود، في الذكرى الـ71 لنكبة الشعب الفلسطيني، وتأكيدا على حق العودة، وذلك في أعقاب دعوة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وبدأت الحافلات تتحرك من مساجد وساحات قطاع غزة باتجاه الحدود الشرقية.وكانت الهيئة الوطنية قد طلبت من المشاركين عدم الاقتراب من السياج الحدودي، والحفاظ على المسافة الآمنة على بعد 300 متر منه، للتأكيد على سلمية المسيرات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال بدأت بإطلاق النار وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين. وأصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن جنود الاحتلال الذين يتمركزون خلف التلال والكثبان الرملية وداخل آلياتهم العسكرية المنتشرة على طول السلك الفاصل، فتحوا النار وأطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتوافدين إلى المكان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال وضعت سيارات لضخ المياه العادمة تجاه المتظاهرين على المناطق الحدودية كافة.وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي عن حالة الاستنفار في صفوف قواته وتعزيزها، فيما أغلق الطرق في غلاف غزة تحسبا لأي عمليات تسلل من المتظاهرين.

وعمّ الإضراب الشامل، اليوم، كافة مدن ومخيمات  قطاع غزة في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة الفلسطينية .

وكانت قد انتشرت الطواقم الطبية في نقاط محددة من مخيمات العودة فيما نشرت الهيئة عددا من المتطوعين للحفاظ على النظام. كما أقامت خياما كبيرة في مخيمات العودة الخمسة لاستقبال المتظاهرين .

وأكدت الهيئة على سلمية التظاهرات على حدود قطاع غزة.

ومن المقرر أن تستمر التظاهرات حتى الخامسة مساء ، يتخللها فقرات تراثية ورياضية إضافة إلى كلمات من قبل قادة الفصائل الفلسطينية.

وفي سياق ذي صلة، أصيب ظهر اليوم، صياد فلسطيني برصاص القوات البحرية الإسرائيلية في عرض بحر مدينة غزة.

وأفاد مسؤول لجان الصيادين، زكريا بكر، بأن بحرية الاحتلال أصابت صيادا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في عرض بحر غزة.

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play