Jump to Navigation


بتمويل من أيبك، "عطاء فلسطين" و"اتحاد الكنائس" يطلقان برنامج "جايد" للتدريب المهني في غزه

غزة- رام الله -وقعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية, ممثلة بأمين سرها م. عماد الاغا وجمعية اتحاد الكنائس العالمي ممثلة بمدير الجمعية د. عيسى طرزي، أمس، مذكرة تفاهم مشروع "Guide"  للتدريب المهني والتقني الموجه لدعم الطلاب الأيتام (الذكور والاناث) في مجال التعليم والتدريب المهني، بتمويل من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".  ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار دعم الطلبة الأيتام من خلال التدريب المهني لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وبناء قدراتهم وكذلك تحسين فرص العمل لديهم، من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية والتقنية

زمن برس، فلسطين: وقعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية, ممثلة بأمين سرها م. عماد الاغا وجمعية اتحاد الكنائس العالمي ممثلة بمدير الجمعية د. عيسى طرزي، أمس، مذكرة تفاهم مشروع "Guide"  للتدريب المهني والتقني الموجه لدعم الطلاب الأيتام (الذكور والاناث) في مجال التعليم والتدريب المهني، بتمويل من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار دعم الطلبة الأيتام من خلال التدريب المهني لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وبناء قدراتهم وكذلك تحسين فرص العمل لديهم، من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية والتقنية، وصقل مهاراتهم الفنية والمساعدة في دمجهم في المجتمع.

 ورحب د. ترزي، بتوقيع هذه الاتفاقية بالتعاون مع عطاء فلسطين الخيرية، مشيرا الى أهمية دعم التعليم وإعطاء الأولوية للتعليم المهني والتقني من أجل تطوير مهارات الشباب في العديد من التخصصات المهنية واعطاهم أدوات فاعلة لدخول سوق العمل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة عطاء فلسطين الخيرية مأمون أبو شهلا، أن توقيع المذكرة يهدف لترسيخ التعاون بين المؤسستين لخدمة المجتمع المحلي وتعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني بين أوساط المجتمع المحلي وخصوصا فئة الشباب. مؤكدا على أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تهدف الى الارتقاء بالمجتمع والسير نحو التنمية المستدامة، وأشار أبو شهلا الى اهمية التركيز على فئة الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للمساهمة في عملية الإنتاج والتطوير، فضلاً عن انخراطهم السريع في سوق العمل، وسد الفجوة بين قطاع التعليم العالي ونوعيته ومخرجاته وبين قطاع العمل واحتياجات السوق المحلي والعالمي.

ويعد "جايد" في مجال التدريب المهني في إطار استراتيجيتها الجديدة المرتكزة على تطوير برامج الإغاثة من صورتها التقليدية الى برامج تنمية اجتماعية اقتصادية مستدامة تركز على توظيف المعرفة لمكافحة الفقر وتعزيز التحول نحو سوق عمل داعم للإبداع والتميز.

للتسجيل في مشروع Guide للتدريب المهني يرجى زيارة الموقع الالكتروني للجمعية www.givepalestine.ps

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play