Jump to Navigation


هل يفيد شرب الماء المثلج الصائمين؟

هل يفيد شرب الماء المثلج الصائمين؟

زمن برس، فلسطين:   تحذر الدراسات الطبية من أخطار شرب الماء البارد بعد الصيام لساعات طويلة، حيث أن كثير من الصائمين في رمضان يسارعون إلى شرب كميات كبيرة من المياه الباردة لحظة سماعهم لصوت الأذان من اجل إطفاء العطش الذي يشعرون به وخصوصا في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

يقول المتخصصون في مجال الرعاية الصحية أن شرب الماء البارد يؤدي إلى أضرار بليغة بالمعدة وبالجسم بشكل عام وقد تحدث الوفاة بسبب تضرر احد الأعصاب التي تصل ما بين المعدة والقلب.

وينصح بضرورة أن يشرب الصائم كمية قليلة من الماء معتدل الحرارة بعد أن يكون قد أكل التمر، ثم يشرب كمية إضافية من الماء بعد نحو 10 دقائق على أن يكون الماء غير بارد، إذ أن الماء البارد يتسبب في حدوث تقلصات في المعدة وقد يحدث ضرر في المعدة وتمدد في البطن، مع ضرورة عدم المبالغة في شرب الماء والسوائل وذلك لإعطاء المعدة الفرصة لاستقبال الطعام وهضمه بسهولة.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play