Jump to Navigation


الجيش الإسرائيلي يستعد لحرب "السايبر" القادمة

الجيش الإسرائيلي يستعد لحرب "السايبر" القادمة

زمن برس، فلسطين:  كشفت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الأحد، النقاب عن تدريبات تقوم بها وحدة السايبر بالجيش الإسرائيلي، استعدادا لحرب "السايبر" القادمة، عبر والانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت القناة العبرية، أن وحدة السايبر بالجيش، تتدرب استعدادا لإحباط هجمات هاكر وسايبر على أهداف مدنية وعسكرية إسرائيلية، بالبلاد وخارجها.  

وبحسب القناة العبرية، فإن هذه التدريبات والاستعدادات تأتي في أعقاب الكشف عن اختراق الهاتف المحمول لرئيس الأركان الأسبق "بيني غانتس".

ووفقا للقناة العبرية، تشمل التدريبات عملية اتخاذ القرارات السريعة، للرد بهجوم مضاد على أي هجمات سايبر، ضد أهداف مدينة أو أمنية إسرائيلية.

ونقلت القناة العبرية، عن مسؤول قسم المعلومات الرقمية بوحدة السايبر، العقيد "عومير دجان" قوله: "المنظومة تتدرب على اتخاذ قرارات مستقلةوبسرعة، لتنفيذ هجوم مضاد، ضد الجهة التي تقوم بالهجوم".

وأضاف العقيد دجان: "أن هجمات السايبر والهاكر تحدث بشكل يومي ضد أهداف إسرائيلية، خصوصا المنظومة العسكرية، وجزء من هذه الهجمات تنفذها حركة حماس بشكل بدائي.

ولفت دجان، "الى أن هجمات حماس تشمل اختراق هواتف جنود وضباط الجيش الإسرائيلي، بواسطة تطبيقات التعارف وهذا أمر سهل جدا". مشيرا الى أن "الجيش يستعد لإحباط مثل هذه الهجمات، خصوصا على هواتف شخصيات معينة بالجيش الإسرائيلي"

وأشارت القناة العبرية، الى أن منظومة السايبر بالجيش الإسرائيلي، لا تستعد فقط لإحباط الهجمات على الأهداف الأمنية والعسكرية، بل على أهداف مدينة في إسرائيل والخارج، قد تقوم بها عناصر إيرانية.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play