Jump to Navigation


غرينبلات: الأردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين

غرينبلات: الأردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين

زمن برس، فلسطين:  نفى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن تكون "خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط" المعروفة بـ"صفقة القرن" تمس الأردن، مشددا على أنها إشاعات.

وأشار غرينبلات إلى أن "الإشاعات التي تقول إن خطة السلام تتضمن كونفدرالية بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية أو أن يصبح الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين غير صحيحة".

وتابع بالقول إن "الملك عبد الله الثاني والأردن حلفاء أقوياء للولايات المتحدة".

 

 

.@KingAbdullahII & are strong US allies. Rumors that our peace vision includes a confederation between Jordan, Israel & the PA, or that the vision contemplates making Jordan the homeland for Palestinians, are incorrect. Please don’t spread rumors.

وتحدث جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره السياسي، الثلاثاء مجددا عن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط" المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".



وجدد كوشنر خلال حديث له في منتدى مجلة تايم أنه سيكشف عن خطته المنتظرة للسلام بعد انتهاء شهر رمضان مطلع حزيران/يونيو المقبل. 



ولفت إلى أنه كان يأمل بطرح الخطة أواخر العام الماضي، "إلا أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن عن إجراء انتخابات ولا يزال يحتاج إلى الوقت لتشكيل ائتلاف". 



وأضاف: "عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان، ولذلك سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان، وبعد ذلك سنكشف عن خطتنا".

 



 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play