Jump to Navigation


حكومة اليابان تمنح مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس 3,345,535 دولار أمريكي

حكومة اليابان تمنح مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس 3,345,535 دولار أمريكي

زمن برس، فلسطين:   قدمت حكومة اليابان حزمة جديدة من المساعدات المالية تبلغ قيمتها 3,345,535 دولار أمريكي من الميزانية التكميلية للعام 2018 لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وذلك لمساعدة شعب فلسطين. وفي هذا السياق؛ سيعمل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على تلبية أهداف حزمة المساعدة هذه من خلال تنفيذ مشروعيين جديدين في كل من قطاع غـزة والضفة الغربية.

ويهدف المشروع الأول بعنوان " إعادة إعمار وتعزيز نظام الإمداد بالكهرباء في غزة بالطاقة المتجددة" الذي تقدر قيمته  بـ 1,797,321 دولار أمريكي والذي سيمتد على مدار 12 شهراً إلى تعزيز وظائف مستشفى غزة الأوروبي وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية وتأمين الخدمات الأساسية والضرورية لحوالي 100,000 مريض فلسطيني في غزة. ويأتي هذه المشروع استكملاً للجهود المشتركة المبذولة بين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وحكومة اليابان لإنهاء مشروع " إعادة بناء وتعزيز نظام الإمداد بالكهرباء لمنازل الأسر في غزة" والذي بلغت قيمته 1.5 مليون دولار أمريكي والذي عمل بشكل ناجح على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية التي تهدف إلى تأمين الوصول إلى مصدر كهرباء أمن ومستدام ل188 عائلة (أي حوالي 1,160 نسمة) في ثمان بلديات مختلفة في قطاع غـزة.

فيما يهدف المشروع الثاني بعنوان "بناء منشأة لمعالحة مياة الصرف الصحي في مدينة أريحا الزراعية الصناعية" والذي تبلغ قيمته الإجمالية 1,548,214 دولار أمريكي والذي سيمتد أيضاً على مدار 12 شهراً؛ إلى تقليل العبئ البيئي لمياه الصرف الصحي الصادرة عن الجهات المستأجرة في مدينة أريحا الزراعية الصناعية وذلك عن طريق إعادة إعمار لنظام الإمداد عبر معالجة مركزية لمياه الصرف الصحي الأمر الذي سيعمل على تحقيق المعايير البيئية المطلوبة لتمكين الاتصال النهائي بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة أريحا.

تعكس هذه المشاريع الشراكة القوية بين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وحكومة اليابان التي يتم العمل من خلالها على بذل جهود مشتركة لدعم فلسطين. فيما تستند هذه الشراكة على التعاون والتنسيق الناجح مع الهيئات الحكومية والوزارية الفلسطينية، من بينها وزارة الإسكان والأشغال العامة الفلسطينية، وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالإضافة إلى الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، وبلدية أريحا.

ويعمل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من خلال جميع هذه المشاريع عن كثب مع كافة الأطراف والمجتمعات المحلية للحفاظ على الملكية الوطنية وضمان تحقيق التأثير ذات الفعالية القصوى والاستدامة مع مراعاة القضايا البيئية والمساواة بين الجنسين علاوة على تحقيق أفضل معايير الجودة العالمية.

وأخيراً، تلتزم حكومة اليابان بشكل قوي بدعم الفلسطينين من خلال تمويل المشاريع الإنسانية والتنموية. حيث تساعد اليابان المؤسسات غير الحكومية المحلية والمجالس المحلية من خلال تنفيذ مشاريع أهلية تنموية فيما وصل إجمالي المساعدات اليابانية خلفاً لهذه المساعدة الأخيرة إلى شعب فلسطين منذ العام 1993 إلى حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي.

 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play