Jump to Navigation


ميسي يصعد بالبرسا لنصف النهائي ورونالدو يهبط باليوفي خارج البطولة

ميسي يصعد بالبرسا لنصف النهائي ورونالدو يهبط باليوفي خارج البطولة

زمن برس، فلسطين:  تأهل كل من برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي، لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزهما على مانشستر يونايتد ويوفنتوس بنتيجة 3-0 و2-1 على التوالي.

وفي المباراة التي جمعت النادي "الكتالوني" و"الشياطين الحمر"، بدأ الفريق الإنجليزي بقوة حيث كاد أن يفتتح التسجيل من بداية الشوط الأول عبر تسديدة لماركوس راشفورد اصطدمت بعارضة برشلونة.

وفي الدقيقة العاشرة، قام بول بوغبا بمحاولة مباغتة لمفاجئة حارس برشلونة المتقدم من مرماه، إلا أن تسديدة الفرنسي خرجت لخارج الملعب.

وكسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل في الدقيقة 16، بعد خطأ في تشتيت الكرة من أشلي يانغ مدافع مانشستر يونايتد استغله "البرغوث" وتمكن من استخلاص الكرة قبل أن يركض بها مسرعا على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس.

وأضاف ميسي في الدقيقة 20 الهدف الثاني لبرشلونة، وذلك بعد سيطرة كبيرة من لاعبي النادي الإسباني على الكرة.

وشهد الشوط الثاني تراجعا دفاعيا نسبيا من لاعبي برشلونة إلى وسط الملعب الدفاعي للفريق، إلا أن الدقيقة 62 شهدت الهدف الثالث لبرشلونة من تسديدة لفيليبي كوتينيو من خارج حدود منطقة الجزاء ذهبت بالكرة في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى الحارس.

وفي اللقاء الثاني، حاول يوفنتوس الإيطالي منذ بداية المباراة هز شباك خصمه الهولندي أياكس، إلا أنه انتظر حتى الدقيقة الثامنة والعشرين.

بالمقابل بلغ أياكس الهولندي، نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز 2-1 على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، في إياب دور الثمانية، مساء الثلاثاء.

وأحرز كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس في الدقيقة 28، فيما سجل فان دي بيك، الهدف الأول لأياكس في الدقيقة 34، وضاعف ماتياس دي ليخت، النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 67.

وتأهل أياكس للمربع الذهبي بعد فوزه بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

وبدأ يوفنتوس المباراة بضغط شديد في منتصف ملعب أياكس، وفي الدقيقة الخامسة، كاد أونانا حارس الضيوف، أن يقع في خطأ فادح بعد ضغط من إيمري كان، لترتطم الكرة بلاعب يوفنتوس وتخرج إلى ضربة مرمى.

وأجرى إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس، تبديله الأول في الدقيقة 10، بخروج نصير مزراوي ونزول دالي سينجرافين بدلًا منه، بعد إصابة الظهير المغربي.

وكاد أياكس أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 20، بعد تمريرة بالكعب من دوسان تاديتش إلى ناريس على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الأخير في أقدام مدافعي اليوفي، وتصل إلى فان دي بيك الذي سدد فوق العارضة.

وأحرز كريستيانو رونالدو، الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 28، بعد ركلة ركنية نُفذت من الجانب الأيمن وأسكنها الدون البرتغالي الشباك برأسه.

وعادل فان دي بيك، النتيجة لأياكس في الدقيقة 34، بعد تصويبة من حكيم زياش وصلت إلى دي بيك داخل منطقة الجزاء، لينفرد بتشيزني ويسدد في الزاوية اليسرى لحارس يوفنتوس.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play