نقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم بالضفة

نقابة المحامين تعلق العمل أمام المحاكم بالضفة

زمن برس، فلسطين:  علقت نقابة المحامين بالضفة الغربية المحتلة الخميس، العمل أمام المحاكم، وهو اليوم الثالث خلال الأسبوع الجاري.

وكانت النقابة أعلنت في بيانات لها، عن تعليق العمل بصورة شاملة أيام الأحد والاثنين والخميس، أمام المحاكم والنيابات النظامية والعسكرية ومحاكم التسوية دون استثناءات، وتكليف اللجان الفرعية متابعة تنفيذ القرار.

وقالت النقابة في بيانها، إن" ذلك يأتي كإجراء تحذيري آخر، قبل الشروع في إجراءات تصعيدية أكثر شدة وقسوة من الصعب التراجع عنها مستقبلا في ظل تعنت رئيس مجلس القضاء الأعلى في موقفه إزاء التعديلات كجهة متمسكة وضاغطة لإقرار التعديلات، دون التشاور مع الشركاء وعدم استجابته لتوصية رئيس السلطة".

وتأتي الخطوات التصعيدية من قبل النقابة كرد على التعديلات التي طرأت على القوانين الإجرائية، باعتبارها انتهاكا لأحكام القانون الأساسي، بشقيها المدني والتجاري، حيث تحمل في طياتها عبء ثقيل على المنظومة القضائية، في ظل عدم تهيئة الظروف والبنية التحتية اللازمة لتطبيقها، الأمر الذي يلقي بآثاره السلبية والمدمرة على كاهل منظومة العدالة برمتها، لا سيما المتقاضين والقضاة والكادر الإداري والمحامين.