اعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى بـ"المساخر"

اعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى بـ"المساخر"

زمن برس، فلسطين:  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى عيد المساخر "البوريم".

ومنذ ساعات الفجر فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على البلدة القديمة والمسجد الأقصى، إذ واصلت التضييق على الفلسطينيين بأسواق البلدة القديمة وعند أبواب المسجد الأقصى وساحات المسجد الأقصى، واستنفرت قواتها في القدس القديمة لتوفير الحماية للمستوطنين في عيد المساخر.

وعند الساعة السابعة صباحا، فتحت سلطات الاحتلال باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حيث زجت بعناصر الوحدات الخاصة إلى ساحات الحرم، وذلك بغية توفير الحراسة للمستوطنين خلال اقتحامهم لساحات الأقصى.

ووفقا لدائرة الأوقاف، نفذت الاقتحامات على شكل مجموعات مؤلفة من عشرات المستوطنين، الذين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلموديه قبالة مصلى "باب الرحمة" ومسجد قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض التضييقات على دخول الفلسطينيين للمسجد، وقامت بتفتيشهم والتدقيق بهواياتهم واحتجازها، ومنعت ممن سمح لهم بدخول ساحات الحرم من التنقل بحرية في الساحات خلال الجولات الاستفزازية للمستوطنين.

في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين خلال حملة دهم واعتقالات بمناطق متفرقة.

وبحسب نادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من جنين والخليل، خلال حملات الدهم التي طالت أكثر من منطقة.

وفي الخليل، اعتقل الفتى المحرر محمود جوابرة، والفتى المحرر معن البدوي، وكلاهما من سكان مخيم العروب.

وفي قباطية جنوب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس أبو الرب.

وذكر مواطنون، أن اشتباكات مسلحة وقعت بين قوات الاحتلال في أكثر من منطقة بجنين، وكذلك في نابلس، حيث نفذت قوات الاحتلال عمليات اقتحام ودهم لعدد من المنازل.