اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الليلة

اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الليلة

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د.أحمد مجدلاني، إن اجتماعا موسعاً للقياة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس سيعقد مساء اليوم.

وأوضح في حديث للإذاعة الرسمية: "هذا الاجتماع له أهمية خاصة في ظل التطورات السياسية الدولية التي أحدثت متغيرات هامة، فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، وسيكون لها آثار كبيرة على الأوضاع بالمنطقة وعلى القضية الفلسطينية". 

وتابع:" بدأنا نلمس بأن الاهتمام الدولي بالشرق الأوسط والقضية الفلسطينية تراجع كثيراً، وكل الاهتمام الدولي مصنف على معالجة الوضع في أوكرانيا وتداعياته على النظام السياسي الدولي وعلى الأمن والاستقرار بالعالم والأوروبي بشكل خاص.

وأشار إلى أن هذا الموضوع سيتم بحثه اليوم في اجتماع القيادة، للتعاطي مع الآثار والنتائج التي قد تترتب عليه. 

وتابع: "أيضا هذا يتطلب معالجة مختلفة للتحرك السياسي الفلسطيني والتركيز على الوضع الداخلي الفلسطيني، وإضافة للتحرك الدولي والعربي." 

وقال:" أيضا تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وكذلك المجلس الوطني الفلسطيني تفعيل دوره ولجانه، والمجلس المركزي كما أقر في اجتماعه الأخير". 

وأضاف كما تابعت صدى نيوز:" إعطاء أولوية في معالجة قضايا الجاليات الفلسطينية بالعالم وتوحيدها وتوحيد دورها لدعم قضيتنا الوطنية الفلسطينية".

وأكمل: "على الصعيد الداخلي، في آلية تطوير العلاقة مع المجتمع الدولي والقطاع الخاص".

وقال: "هناك ضرورة ملحة لبحث وتطوير العلاقة مع اشقائنا في الدول العربية سواء على الصعيد الرسمي أو على صعيد القوى والأحزاب والحركات الاجتماعية للتصدي لمحاولات المس بمنظمة التحرير الفلسطينية". 

وقال:" العالم اهتمامه الآن كيف يعالج الأمر في أوكرانيا وآثاره، وهناك وضع متفجر الآن في وسط أوروبا والعالم وسيكون لذلك آثار على حراكنا السياسي الدولي، وهذا الموضوع سيخضع للتقييم اليوم بآلية التحرك المستقبلية".

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل هذا الموقف ويصعد من عمليات الاستيطان والضم التدريجي، في الوقت الذي ينشغل به العالم بإعادة استقرار الأوضاع في وسط أوروبا.

وقال:" إذا كان العالم مهتم جدا بالقانون الدولي والشرعية الدولية ويريد تطبيقها مع روسيا وأوكرانيا، فالأجدر تطبيقها عند الشعب الفلسطيني الذي تم احتلال أراضيه منذ 1948 وحتى اليوم.