Jump to Navigation


مجلس حقوق الإنسان يدين استخدام الاحتلال لـ"القوة في احتجاجات غزة"

مجلس حقوق الإنسان يدين إعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني

زمن برس، فلسطين:  ادان مجلس حقوق الانسان التابع الى الامم المتحدة الاعتداءات الاخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق، وأكد على أنها ستعمل على محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم ومقاضاتهم.

وتبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف تقرير لجنة التحقيق في حوادث العنف على طول السياج الذي اتهم "إسرائيل" باستهداف المتظاهرين عمداً.

وكانت نتيجة االتصويت 23 دولة  أيدوا القرار، تسعة معارضين ، 14 امتنعوا عن التصويت.

وطالب مجلس حقوق الانسان بضرورة محاكمة المسؤولين الذين ارتكبواهذه الجرائم في محكمة العدل الدولية.

وفي تقرير لها أكدت الامم المتحدة،   أنها تدين القصف الاسرائيلي والقمع والاعدامات التي تتم بدم بارد، والتي أصبحت شبه يومية في الاراضي المحتلة، بحق المواطنين الفلسطينيين.

وشددت على أنها تدين قتل قوات الاحتلال الثلاثة شبان في الضفة الغربية خلال الاسبوع الماضي.

بالاضافة الى عمليات اعتقال النساء والاعتداء عليهن في القدس خلال التظاهر.

علاوة عن ادانة عمليات قتل الاطفال، والصحفيين والمسعفين في مسيرات العودة.

وكانت دولة الاحتلال ادعت يوم امس الخميس إن تقرير الأمم المتحدة الذي ينتقد استخدامها للقوة المميتة خلال احتجاجات الفلسطينيين على حدود غزة متحيز ضدها وكان ينبغي أن يشمل مطالبة حركة (حماس) بأن تتخذ إجراء لوقف المسيرات.

وخلال الاسبوع الماضي  قالت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة بدأت عملها قبل نحو عام وتحقق في الاحتجاجات إن على إسرائيل أن تحقق في إطلاق النار على ما يربو على 6000 شخص وهو ما يزيد كثيرا جدا عن التحقيقات الجنائية التي أعلنتها في 11 واقعة قتل.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play