Jump to Navigation


افتتح منتدى سيدات الأعمال- فلسطين المعرض السنوي هداياكم من عنا غير 2019

زمن برس، فلسطين:  افتتح منتدى سيدات الأعمال فلسطين اليوم فعاليات معرضه السنوي هداياكم من عنا غير 2019 والذي أقيم تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة  ليلى غنام ومعالي وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا ، بمشاركة أكثر من 75 مشروع تملكه نساء فلسطينيات رياديات من مختلف المدن الفلسطينية وبحضور عالي المستوى من كافة المؤسسات والهيئاتالرسمية.

وشمل المعرض الذي اقيم في فندق الجراند بارك والذي استمر لمدة يومين على خدمات ومنتجات وأعمال يدوية حرفية وغذائية  مصنوعة بأيدي نسوية فلسطينية.

كما أكدت رئيسة مجلس إدارة المنتدى سميرة حليله على دور المنتدى في تنمية روح وثقافة ريادة الأعمال لدى النساء وتشجيعهن لتطوير مبادرات نسوية ابداعية مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتقليل نسبة البطالة بين النساء وتعزيز وصولهن للأسواق المحلية والدولية. حيث يعتبر المعرض السنوي محفل لترويج المنتجات الفلسطينية كمنتج وطني نفخر به. كما دعت في كلمتها القطاع الحكومي وصناع القرار لبناء بيئة داعمة لريادة النساء وتحرير الاقتصاد الفلسطيني من التبعية وبناء اقتصاد متحرر من كافة القيود. كما أكدت على أهمية اقرار القوانين التي تضمن وصول النساء لحقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بما يتلائم مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي انضمت اليها دولة فلسطين.  وشكرت كافة الحضور والمشاركات الرياديات  والشركاء وخصت بالذكر هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتعاون الايطالي للتنمية على شراكتهم  الدائمة للمنتدى.

وقد أكدت عطوفة الدكتورة ليلى غنام في كلمتها عن مدى أهمية دور المرأة الفلسطينية في دعم أسرتها وكونها حجر أساس في الاقتصاد الفلسطيني، كما وأكدت على أهمية دور الرجل في دعم النساء وتشجيعهن للانخراط في سوق العمل. وهنأت المرأة الفلسطينية    بمناسبة الثامن من آذار، كما وأكدت ودعت الحضور لدعم المنتج الفلسطيني انطلاقا من أهمية الحفاظ على الارث الفلسطيني والهوية الفلسطينية كما واثنت على دور المنتدى في دعم ريادة ريادة النساء في فلسطين.

في حين ركزت معالي وزيرة شؤون المرأة الدمتورة هيفاء الآغا خلال كلمتها على الإرتباط الوثيق بين إسهام المرأة في البناء المجتمعي وبين النهوض والتطور الاقتصادي للمرأة الفلسطينية، مشيرا الى تعاون وزارة شؤون المرأة المستمر مع كافة المؤسسات لتوفير السبل والوسائل من أجل منح المرأة الفلسطينية الفرصة للمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية بشكل فعال.

يأتي هذا المعرض في اطار مشروع المحطة الواحدة– بطولات نسائية- والذي ينفذه منتدى سيدات الأعمال – فلسطين بالشراكة مع أكاديمية هيدواي، تحت اطار برنامج العمل اللائق للنساء والذي تنفذه هيئة الامم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية بتمويل من التعاون الايطالي للتنمية.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play